• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أحمد الفهد يشدد على أهمية هيكلة الاتحاد الدولي

آسيا تدعم إصلاحات «الفيفا» واستقلالية كرة القدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

كوالالمبور (أ ف ب)

أعلنت الاتحادات الوطنية الآسيوية لكرة القدم، بعد اجتماعها في مقر الاتحاد القاري في كوالالمبور أمس، دعمها للإصلاحات المقترحة للاتحاد الدولي «الفيفا»، التي سيتم التصويت عليها في الجمعية العمومية في 26 الجاري.

وحصل ممثلو الاتحادات الآسيوية على فرصة التعرف أكثر إلى أسس عملية الإصلاح في الاتحاد الدولي، وقدم الشيخ أحمد الفهد عضو المكتب التنفيذي لـ«الفيفا» وعضو لجنة الإصلاح شرحاً مفصلاً حول المقترحات التي تم رفعها إلى الجمعية العمومية، وشدد على أهمية الإصلاح في هيكلة «الفيفا».

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي والمرشح لرئاسة «الفيفا»، إن دعم الاتحادات الوطنية الآسيوية للإصلاحات في الاتحاد الدولي يعكس رغبة حقيقية لدى أسرة كرة القدم في آسيا للارتقاء بمسيرة الاتحاد الدولي، وتعزيز إسهاماته في تنمية كرة القدم العالمية على الأصعدة كافة.

وتابع: هذه الإصلاحات تعتبر محورية من أجل تحقيق أعلى معايير الاحترافية ومزيد من المشاركة في «الفيفا»، كما أن الإصلاح الشامل في الحوكمة يعتبر بمثابة حجر الأساس نحو جعل «الفيفا» في مصاف المنظمات النموذجية، ونحن جميعاً نحتاج للعمل معاً من أجل ضمان أن الاتحاد الدولي في المستقبل قد خضع للإصلاح بالطريقة الصحيحة.

وأضاف: العديد من مقترحات الإصلاح في «الفيفا» مطبقة بالفعل في الاتحاد الآسيوي، حيث إن الاتحاد القاري اعتمد تحديد فترات عدد الدورات لرئيس الاتحاد وحدا أدنى للأعضاء السيدات في المكتب التنفيذي، حيث توجد حالياً خمس سيدات من أصل 24 عضواً في المكتب التنفيذي، كما قطع خطوات أكثر تقدما في طريق الإصلاح، بما في ذلك تحديد الحد الأعلى لعمر الرئيس وجميع أعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك استحدث نظام رئاسة غير تنفيذية عبر تعزيز دور الأمين العام وفريق متميز من المديرين، والذين يقومون بإدارة العمل اليومي بكل مهنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا