الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإنتربول يعلن استقالة رئيسه بعد تأكيد الصين أنها تحقق معه

الإنتربول يعلن استقالة رئيسه بعد تأكيد الصين أنها تحقق معه
7 أكتوبر 2018 22:14

أعلنت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، اليوم الأحد، استقالة رئيسها الصيني مينغ هونغوي بعد أن أكدت الصين، لأول مرة منذ اختفائه، أنها تحقق معه للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية.
وقال الإنتربول في بيان "تلقت المنظمة اليوم الموافق السابع من أكتوبر، في مقر أمانتها العامة في ليون بفرنسا، استقالة من السيد مينغ هونغوي من منصب الرئيس وهي استقالة نافذة بصورة فورية".
وأضاف البيان أن كيم جونج يانج، وهو من كوريا الجنوبية، سيقوم على الفور بمهام الرئيس لحين تعيين رئيس جديد للمنظمة خلال اجتماعها المقرر في دبي في الفترة بين 18 و21 نوفمبر القادم.
وكانت الصين أعلنت، في وقت سابق اليوم الأحد، أن هونغوي، الذي اختفى بعد وصوله إلى بلده الأصلي، يخضع للتحقيق للاشتباه بارتكابه أنشطة جنائية في أول تصريح يصدر عن السلطات في بكين بشأن هذه القضية.
وجاء في بيان على موقع اللجنة الإشرافية الوطنية التي تتعامل مع قضايا الفساد التي يشتبه بضلوع موظفين صينيين فيها، أن مينغ هونغوي "يخضع حالياً للتحقيق للاشتباه في انتهاكه القانون".
ويشغل مينغ كذلك نائب وزير الأمن العام في الصين وهو أول رئيس صيني للإنتربول.
وكانت آخر مرة وردت منه أخبار في 25 سبتمبر عندما غادر مدينة ليون الفرنسية حيث مقر الإنتربول، متوجهاً إلى الصين.
وكشف مسؤولون فرنسيون عن اختفائه الجمعة، إلا أن الصين لم تعلق على الأمر قبل الآن.
وتمتلك اللجنة الإشرافية الوطنية، التي تأسست مؤخراً، سلطات واسعة للتحقيق مع الموظفين الصينيين.
ورغم أن اللجنة لم تذكر بالتحديد طبيعة التهم الموجهة إلى مينغ إلا أن صلاحياتها هي التحقيق في قضايا الفساد في إطار حملة الرئيس الصيني شي جينبينغ ضد الفساد.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©