• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

7 قتلى بقصف واشتباكات في بنغاري

واشنطن تدرس نشر طائرات بلا طيار لمراقبة تحركات «داعش» في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

أعرب البيت الأبيض أمس عن قلق الولايات المتحدة من التهديد المتنامي الذي يشكله المتشددون الذين ينشطون في ليبيا، مؤكدا أنه سيواصل العمل مع حلفاء في شمال أفريقيا للتعامل مع التهديدات الأمنية، وذلك بالتزامن مع نشر صحيفة «وول ستريت جورنال» تقرير نقلا عن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية بأن الولايات المتحدة تجري مباحثات لوضع طائرات بلا طيار في قاعدة بدول شمال أفريقيا لتعزيز مراقبة «داعش» في ليبيا وسد النقص في قدرة الجيش ووكالات المخابرات على فهم ما يجري في المنطقة. لكن التقرير أشار إلى أن أي دولة لم توافق بعد على منح الحق في استخدام قواعدها.

إلى ذلك، قتل جنديان ينتميان إلى القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا في معارك بمحور بوعطني جنوب شرق بنغازي أمس، وذلك غداة مقتل 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح في قصف عشوائي استهدف شارع بيروت وسط المدينة الواقعة شرق ليبيا.

ونقلت «وكالة الأنباء الليبية» عن متحدث عسكري قوله «إن سلاح الجو التابع للحكومة قصف سفينتين قرب بنغازي الأسبوع الماضي كانتا تحملان أسلحة ومقاتلين».

من جهتها، رحبت وزارة الخارجية الروسية بالتوقيع على اتفاق السلم والمصالحة بين الأطراف الليبية بالأحرف الأولى في المغرب الأحد الماضي، وذكرت في بيان «أن هذه الوثيقة تشمل شروط وقف النزاع الليبي وتشكيل حكومة وحدة وطنية وأجهزة جديدة للسلطة المركزية وكذلك الإجراءات الرامية إلى منع تصاعد العنف وضمان الأمن والنظام في البلاد.

وأشارت إلى أن موسكو تقبلت هذا الحدث بارتياح وتعتبره خطوة ضرورية في سبيل دفع العملية السياسية في ليبيا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا