• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

ندوة لتعزيز الثقافة المرورية للعاملين في أكاديمية رأس الخيمة للطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)- نظمت أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور أمس ندوة مرورية تحت عنوان “ علم المرور المعرفي” ، وذلك بمشاركة 35 من الأساتذة والمدربين.

طرح الندوة اللواء متقاعد الدكتور الطيب عبد الجليل من جمهورية السودان الذي تطرق إلى كل ما يتعلق بالعملية المرورية و الأسباب الرئيسية في وقوع الحوادث والعرقلة المرورية وغيرها من المحاور .

وأشارت رقية الحبسي نائب المدير العام ،أن الهدف من تنظيم مثل هذه الندوات و الورشة وغيرها من المحاضرات تأتي لتأهيل و رفع مستوى الثقافة المرورية لدى العاملين في الأكاديمية والتعريف بكل ما يتعلق بالحوادث والمسببات والمخالفات وغيرها .

وأضافت أن الندوة جاءت للاستفادة من خبرات الدكتور الطيب عبد الجليل في مجال العلم المروري ، والمساهمة مع المسؤولين في الأكاديمية لوضع اللبنة الأساسية الأولى لإنشاء معهد مروري أكاديمي ، مشيرة إلى أن الأكاديمية قامت بمخاطبة هيئة الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي كخطوة أولى للحصول على الاعتماد الأكاديمي للمعهد .

و ذكرت أن ندوة “ علم المرور المعرفي” تناولت اختصارات المرور والأسباب الرئيسية للازدحام المروري ووقع الحوادث وارتكاب المخالفات إلى جانب الأمور الأخرى المتعلقة بالجوانب الهندسية والاجتماعية وغيرها من المحاور .

وذكرت إلى انه في نهاية الورشة فتح باب النقاش إمام المشاركين لطرح عدد من الأسئلة التي يرغب البعض الإجابة عليها.

وأشارت رقية الحبسي، إلى قيام الأكاديمية خلال الفترة المقبلة من طرح عدد من الورشة التدريبية التي تناقش مختلف الأمور المتعلقة بالمرور والطرق وذلك بدعوة مختلف المؤسسات الدوائر في الإمارة لترشيح عدد من الموظفين لرفع مستوى الثقافة المرورية لدي المشاركين .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا