الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سوق أبوظبي» يدرج صكوكاً لـ «الدار» بقيمة 500 مليون دولار

«سوق أبوظبي» يدرج صكوكاً لـ «الدار» بقيمة 500 مليون دولار
8 أكتوبر 2018 01:39

أبوظبي (الاتحاد)

أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس الصكوك الجديدة لشركة «الدار للاستثمار»، الأول من نوعه لصكوك الشركات في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وبحسب بيان صحفي أمس، تم تسعير الصكوك بمعدل ربح يبلغ 4.75% لأجل سبع سنوات، وبدأ التداول أمس تحت الرمز ALDARSUKUK2025.
وشهد الإصدار طلباً استثنائياً من المستثمرين، الأمر الذي يعكس مكانة «الدار للاستثمار» القوية باعتبارها الشركة الحاصلة على أعلى تصنيف ائتماني لشركة غير حكومية في المنطقة.
وتعد «الدار للاستثمار» مملوكة بالكامل من قبل شركة الدار العقارية، وهي مدرجة أيضاً في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
حضر راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وطلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية، حفل قرع الجرس إيذاناً بالإدراج المشترك للصكوك والأول من نوعه في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وتم إدراج هذه الصكوك بشكل أساسي في بورصة أيرلندا ليتم بدء التداول عليها الآن في كل من «يورونكست دبلن» وسوق أبوظبي للأوراق المالية.
وأكد البلوشي أن هذا الإدراج المشترك الذي يعد الأول من نوعه في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يمثل تأكيداً جديداً على ريادة السوق وتفوقه على صعيد أسواق أوراق المال في المنطقة، نظراً للثقة التي يحظى بها السوق، وجاهزيته لإدراج وتداول أدوات الدخل الثابت، واعتماده على نظام متطور للتسوية والمقاصة.
وقال البلوشي: «رسخ سوق أبوظبي للأوراق المالية مكانته كوجهة مفضلة للإدراج والتداول في المنطقة، حيث يمتلك السوق بنية تحتية ذات معايير عالمية لإدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة، ويمنح المستثمرين فرصة لاستثمار مدخراتهم ضمن بيئة قانونية تعتمد أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية وبيئة اقتصادية وتشريعية مستقرة.»
من جانبه، قال جريج فيور، الرئيس التنفيذي المالي للدار: «يسرنا اليوم الاحتفال ببدء التداول على الصكوك الجديدة للدار للاستثمار. ويأتي هذا الإدراج تماشياً مع أهدافنا الاستراتيجية الطامحة إلى تعزيز مكانة الدار للاستثمار لتكون منصة رئيسية توفر تكلفة فعالة لأصحاب العقارات في المنطقة. ويعد انخفاض تكلفة رأس المال الناتج عن إصدار الصكوك الناجح خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف».
وفي شهر مايو من العام الجاري، أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية سندات سيادية أصدرتها وزارة المالية والخزانة المالديفية نيابة عن حكومة المالديف بقيمة 100 مليون دولار، وذلك لصالح صندوق أبوظبي للتنمية.
وكان هذا الإدراج الأول من نوعه في دولة الإمارات والمنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©