• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كاميرون يأمر بالتصعيد ضد «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

لندن (رويترز)

كلف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس، مسؤولي الدفاع بتصعيد مهام القوات الجوية الخاصة والطائرات من دون طيار ضد تنظيم «داعش».

وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» أن كاميرون حث الجيش على وجه الخصوص، للنظر في زيادة استخدام طائرات تجسس وطائرات من دون طيار لجمع المعلومات الاستخباراتية بشأن «داعش»، وكذلك جماعات إرهابية أخرى.

وأضافت أن كاميرون حريص على تركيز الموارد على الإجراءات الجديدة التي من شأنها حماية المملكة المتحدة من تهديدات، مثل التطرف والحرب الإلكترونية والأخطار التي تشكلها روسيا.

وكان وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن، صدم النواب الأسبوع الماضي مع إعلان الميزانية، إذ قال إن بريطانيا ستتحد مع هدف حلف شمال الأطلسي وستنفق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

وطلب كاميرون من كبار المسؤولين العسكريين النظر في زيادة التمويل للقوات الخاصة ووسائل مكافحة الإرهاب الأخرى، كجزء من خطة الدفاع والأمن الاستراتيجي، الذي من المقرر أن تختتم في خريف هذا العام.

وقال «كرئيس للوزراء، سأضع دائماً الأمن القومي لبلادنا على قمة الأولويات، لذلك السبب فمن الطبيعي أن ننفق 2% من الناتج المحلي الإجمالي لدينا على الدفاع، لأن هذا الاستثمار يساعد على الحفاظ على أمننا».

وأضاف «نحن نعلم كم سننفق، لقد كلفت رؤساء الدفاع والأمن بالبحث على وجه التحديد، عن كيفية فعل المزيد لمواجهة التهديد الذي يشكله داعش والجماعات المتشددة». وتابع «يمكن أن يشمل ذلك المزيد من طائرات التجسس وطائرات من دون طيار والقوات الخاصة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا