الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تراجع احتياطي العملات الأجنبية في الصين خلال الشهر الماضي

تراجع احتياطي العملات الأجنبية في الصين خلال الشهر الماضي
8 أكتوبر 2018 01:40

بكين (د ب أ)

تراجع احتياطي العملات الأجنبية في الصين خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك في ظل تزايد التوترات التجارية مع أميركا، التي زادت من المخاوف بشأن خروج رأس المال وتراجع قيمة العملة المحلية «اليوان».
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن البنك المركزي الصيني، أمس، أن الاحتياطي تراجع بواقع 22.69 مليار دولار ليصل إلى 3.087 تريليون في سبتمبر الماضي.
وقالت الإدارة الحكومية للعملات الأجنبية، إن التراجع الضئيل في الاحتياطي يرجع إلى تغير قيمة العملات الأجنبية وأسعار الأصول، مضيفة أن الاحتياطي سوف يبقى مستقراً بصورة عامة، على الرغم من بعض التقلبات.
يشار إلى أن احتياطي الصين، الأكبر في العالم، أظهر تقلبات متوسطة في القيمة هذا العام في ظل استقرار تطبيق القيود على رأس المال، واتخاذ صانعي السياسات إجراءات للعمل على استقرار العملة المتراجعة في قيمتها، بالإضافة إلى التوقعات السيئة بشأن اندلاع حرب تجارية والشعور السلبي المحيط باقتصاد الصين. وقال كين شيونج، كبير الاقتصاديين في بنك ميزوهو ليمتد إن: «احتياطي النقد الأجنبي لدى الصين سوف يتراجع في ظل قوة الدولار وتزايد الضغوط على عملة اليوان، ما قد يدفع البنك المركزي الصيني للتدخل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©