• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

صندوق الزكاة يبدأ استقبال طلبات كفالة الطلبة الجامعيين 26 يوليو الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

يبدأ صندوق الزكاة باستلام طلبات الجامعيين الأحد 26 وحتى 29 يوليو الجاري، وذلك ضمن مشروع «وقل رب زدني علما» الموجه للطلبة الجامعيين.

وأوضح عبدالله بن عقيدة المهيري أمين عام صندوق الزكاة إن مشروع «وقل رب زدني علما» من المشاريع المتميزة على مستوى الدولة التي أطلقها صندوق الزكاة عام 2010، والتي يكفل من خلالها الصندوق الطالب الجامعي المستحق وفقا لمنهجية المنح الجامعية منذ بداية دخوله الجامعة وحتى تخرجه منها وهو أحد المشاريع التي تندرج ضمن مصرف الفقراء والمساكين.

وقال إن مساعدة الطلبة على إكمال دراستهم الجامعية تأتي ضمن أولويات صندوق الزكاة وأن طلبة العلم هم نواة المجتمع وعليهم أن يبذلوا جهدهم لرد الجميل، مؤكدا أن ذلك لا يتأتى إلا بتحصيل أعلى درجات العلم في سبيل خدمة البلاد.

وأضاف أن هذه المبادرات للطلاب المتفوقين تعد من النجاحات والخدمات الإنسانية التي يقدمها الصندوق لأبناء بلده والمقيمين فيها من الأشقاء العرب والخليجيين، مؤكداً أن تركيز المشروع على الجامعات المحلية يعد أكبر دعم لجامعاتنا في الدولة ووسيلة اتصال متبادل ما بين الطالب وأسرته خلال مكوثه في مبنى الجامعة طيلة أيام الأسبوع. وأشار إلى أن هذه الخطة تسهم بشكل كبير للتنسيق مع الأسر ومع صندوق الزكاة الذي لن يواجه أي صعوبات فترة متابعته لتعليم الطلاب.

وأشارت سماحة البريكي مديرة مشروع «وقل رب زدني علما» إلى أن شروط الاستفادة من المنح التي يقدمها المشروع أن تكون النسبة المئوية لطالب الثانوية العامة 70 بالمئة وما فوق وألا تكون قد مضت على الشهادة ثلاثة أعوام للمواطنين وأبناء مجلس التعاون وأبناء المواطنات وعلى نسبة 95 بالمائة للوافدين. جدير بالذكر أن صندوق الزكاة نظم هذا العام ورشة تعريفية بهدف التعريف بشروط وإرشادات المنحة التي يوفرها الصندوق لأبنائه من الطلبة والطالبات المستحقين للمنح وفق ضوابط لائحة مستحقي الزكاة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض