• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

تأهلت مع بنما إلى ربع نهائي الكأس الذهبية «الكونكاكاف»

المكسيك تعبر عقبة مارتينيك في موقعة «دنفر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

واشنطن (أ ف ب) - لحقت المكسيك حاملة اللقب ببنما إلى الدور ربع النهائي بعد فوزها على مارتينيك 3-1 على ملعب «سبورتس أوثوريتي فيلد» في دنفر، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للكأس الذهبية لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وكان المنتخب المكسيكي، الساعي إلى لقبه الثالث على التوالي والسابع في تاريخه (رقم قياسي)، استهل حملته بالسقوط أمام بنما (1-2)، لكن فريق المدرب خوسيه مانويل دي لا توري تمكن من التعويض في مباراته الثانية على حساب كندا (2-صفر)، ثم حجز بطاقته إلى ربع النهائي بفوزه على مارتينيك بثلاثة أهداف لماركو فابيان دي لا مورا (21) ولويس مونتيس (34) وميجيل بونسيه (90)، فيما سجل هدف منتخب جزيرة مارتينيك الوحيد كيفن بارسيمين في الدقيقية 43 من ركلة جزاء.

وأنهى المنتخب المكسيكي الدور الأول في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة عن بنما التي ضمنت صدارتها للمجموعة بتعادلها مع كندا صفر-صفر على نفس الملعب. وحفظ منتخب كندا ماء وجهه بنقطة قبل الخروج من البطولة، وإن كان قد فشل في التسجيل، وهو يستعد في كل الأحوال لحقبة جديدة مع تولي الإسباني بنيتو فلورو تدريبه اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل.

وينتظر المنتخب المكسيكي في دور الثمانية، صاحب المركز الثاني للمجموعة الثانية، التي تتصدرها حتى الآن هندوراس، أمام هايتي والسلفادور وترينيداد وتوباجو. أما بالنسبة لمارتينيك التي تغلبت على كندا في الجولة الأولى (1-صفر) ثم خسرت أمام بنما (صفر-1)، فعليها الانتظار إلى اليوم لمعرفة إذا كانت النقاط الثلاث التي تملكها كافية لكي تكون بين أفضل منتخبين في المركز الثالث، علماً بأن كلا من السلفادور وترينيداد وتوباجو تملك نقطة في المجموعة الثانية، فيما ما زال رصيد كوبا وبيليزيه خالياً من النقاط في المجموعة الثالثة. وتلعب السلفادور فجر اليوم مع هايتي الثانية (3 نقاط) وترينيداد وتوباجو مع هندوراس (6 نقاط) التي ضمنت تأهلها عن المجموعة الثانية إلى ربع النهائي. أما بالنسبة للمجموعة الثالثة التي تأهلت عنها الولايات المتحدة والمضيفة وكوستاريكا (6 نقاط لكل منهما قبل مواجهتهما الليلة لحسم الصدارة)، فستلتقي كوبا مع بيليزيه في مباراة مصيرية لهما لكنها قد لا تنفعهما في حال فوز السلفادور على هايتي في المجموعة الثانية، وذلك بسبب فارق الأهداف الكبير (6- لكوبا وبيليزيه و1- للسلفادور و2- لمارتينيك).

ويشارك في البطولة 12 منتخباً موزعة على ثلاث مجموعات، يتأهل عنها أصحاب المركزين الأول والثاني، فضلاً عن أفضل فريقين بين أصحاب المركز الثالث، يذكر أن المكسيك ستلتقي في ربع النهائي مع ثاني المجموعة الثانية في 20 الشهر الحالي على ملعب «جورجيا دوم» في أتلانتا، فيما تلعب بنما مع ثالث المجموعة الثانية أو ثالث المجموعة الثالثة في اليوم ذاته وعلى نفس الملعب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا