• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

للتخفيف عن الأطفال مرضى السرطان والثلاسيميا

شمسة بنت حمدان: «عيدية فوقها هدية» تعزز القيم الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

انطلقت مساء أمس الأول مبادرة «هدية فوقها عيدية» والتي تهدف إلى التخفيف عن الأطفال من مرضى السرطان والثلاسيميا والأيتام في مختلف مستشفيات الدولة ومشاركتهم فرحة عيد الفطر المبارك، وذلك تحت رعاية الشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان وتزامناً مع يوم زايد للعمل الإنساني.

وقد انطلقت المبادرة من مدينة الشيخ خليفة الطبية لتتجه إلى كل من دبي والفجيرة ورأس الخيمة وتختتم في مدينة العين، بمشاركة عدد من الإعلاميين والفنانين والشخصيات الكرتونية لشعبية الكرتون والفريج المحببة للأطفال.

وأشادت سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان بالمبادرة، وأكدت سموها حرص قيادة الدولة الرشيدة على توفير كافة الإمكانات لأطفال الثلاسيميا ومرضى السرطان والأيتام ورعايتهم الرعاية الكاملة وتوفير فرص التعليم والخدمات المتميزة لهم ليشكلوا في النهاية عناصر بناء لمجتمع يحتاج إلى سواعد جميع أبنائه.

وقالت سموها: «إن المبادرة تهدف إلى إحياء الأعمال الخيرية المختلفة التي كان يقوم بها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وإعلاء القيم الإنسانية المجتمعية والتوعية بأهمية العمل الإنساني في تحقيق التلاحم بين فئات المجتمع المختلفة والسعي لإضفاء روح المرح على هذه الفئة في أنحاء الدولة ومحاولة تخفيف معاناتهم ورسم البسمة وإعادة الأمل لهم والتنفيس عن مشاعرهم».

كما أكدت سموها أن مثل هذه المبادرات، والتي نحن بصددها تسهم في التكوين النفسي لهؤلاء الأطفال، إضافة إلى حث الآخرين على عقد مبادرات أخرى تصب في نفس الاتجاه، وثمنت دور وجهود القائمين على المبادرة التي أدخلت الفرح والسرور على الاطفال خاصة وأنها تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل وبمناسبة حلول عيد الفطر السعيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض