الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الداخلية": خدمة "مركز الشرطة في هاتفك" الذكية متوفرة عبر متاجر التطبيقات كافة

"الداخلية": خدمة "مركز الشرطة في هاتفك" الذكية متوفرة عبر متاجر التطبيقات كافة
7 أكتوبر 2018 12:08

استكملت وزارة الداخلية إطلاق خدمتها الذكية "مركز الشرطة في هاتفك" عبر كافة المتاجر الإلكترونية الخاصة بالتطبيقات، بعد أن تم إدراج الخدمة لتتيح لحاملي الهواتف التي تستخدم/ iOS/ من تحديث التطبيق والاستفادة من الخدمة، بعد أن أطلقتها الوزارة مطلع أكتوبر الحالي عبر متاجر الهواتف التي تستخدم نظام/Android/.?واعلنت الوزارة انه بإمكان كافة مستخدمي تطبيقها الذكي/MOI-UAE/ التواصل وإنهاء البلاغات الخاصة بمراكز الشرطة بالدولة بيسر وسهولة وبطريقة مبتكرة، ومن أماكن تواجدهم بصرف النظر عن موقعهم الجغرافي، مما يقدم خدمة ذات جودة عالية تختصر زمن الإنجاز وتعزز من مسيرة التحديث والتطوير في العمل الشرطي.

وأكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الذي أعلن استكمال إطلاق الخدمة وعبر حسابه على توتير، أن الإمارات سباقة عالمياً خاصة في مجالات استخدام واستثمار التقنيات الحديثة في تقديم خدمات شرطية وفق أعلى المعايير التي تعمل على التسهيل على المتعاملين وتعزيز رضاهم عن الخدمات المقدمة.

خدمة " مركز الشرطة في هاتفك " تعد طفرة تقنية وخطوة في مجال استثمار التقنيات الصاعدة خدمة للمجتمع، وبالإمكان الآن تقديم البلاغات وغيرها من خدمات مراكز الشرطة عبر الهاتف من دون العودة للمراكز ومن بوابة تطبيق وزارة الداخلية.

وجدد الدعوة للجمهور بالمشاركة بآرائهم ومقترحاتكم بعد هذا الإطلاق ليتم الاستفادة من هذه المقترحات والتغذية الراجعة في سبيل تطوير الخدمة والوصول بها إلى الأهداف التي رسمت من أجلها، وصولاً إلى تسهيل وتقديم خدمات مشتركة ومبتكرة لضمان راحة وإسعاد المتعاملين.?وكان معالي الفريق ضاحي خلفان قد كشف وعبر حسابه الرسمي على موقع توتير على أن عدد المستخدمين الحاليين لتطبيق وزارة الداخلية الذكي الذين حدثوا التطبيق في فترة إطلاق خدمة " مركز الشرطة في هاتفك " تجاوز ال 193 ألف شخص ثم ارتفع إلى 220 ألف حتى نهاية 4 أكتوبر، ومن المؤكد تضاعف الأرقام بعد إدراج الخدمة في كافة التطبيقات الآن.?من جانبه أكد العميد المهندس حسين أحمد الحارثي مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات و‏رئيس مجلس وزارة الداخلية للخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي حرص وزارة الداخلية على تطوير منظومة الخدمات لديها وفق استراتيجية استشراف المستقبل واستثمار وسائل الابتكار تحقيقاً لرؤية القيادة الشرطية، مشيرًا إلى أن مسيرة التحديث مستمرة وستعلن الوزارة عن عدد كبير من مشاريعها المستقبلية على هامش معرض جيتكيس 2018.?وكشف الحارثي على أن الأرقام تتحدث على صعيد مثل هذه الخدمات ومدى فاعليتها وجودتها، حيث إن مليونا و581 ألفًا و170 شخصاً قد نزلوا تطبيق الوزارة منذ إطلاقه، من بينهم الفان و702 شخص حملوا التطبيق من متاجر بلاي ستور/الاندرويد فقط/ بعد إطلاق الخدمة في أول 4 أيام من شهر أكتوبر ليستفيدوا من الخدمات الشاملة المقدمة، ما يشير وبشكل واضح إلى تفاعل الجمهور مع الخدمات التي تقدم إضافة حقيقة ومتكاملة لهم، لافتاً إلى أن الوزارة تتبنى أفضل الممارسات العالمية في مجالات الابتكار والإبداع وتعمل على تطبيق وتبني مناهج وخطط مبتكرة تستند إلى استشراف المستقبل واستثمار التقنيات الصاعدة التي تعد من أهم مفاتيح التطور والتقدم ونهضة الأمم والسبيل الوحيد نحو رفد الدولة بأحد أهم مقومات الازدهار والتقدم.?وأكد العميد عبد العزيز الأحمد نائب مدير عام الشرطة الجنائية بوزارة الداخلية، وجود تفاعل من الجمهور بمجرد إطلاق الخدمة على تطبيق وزارة الداخلية، حيث بدأ الجمهور باستخدام الخدمة بصورة ميسرة، وتقوم الدوائر والإدارات الشرطية بالتعامل باحترافية مع هذه الطلبات.

ولتحميل التطبيق من "الجوجل بلاي" يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.uaemoi.smartservices

ولمستخدمي هواتف الايفون والعاملة بنظام/iOS/ بإمكانهم زيارة الرابط التالي عبر متاجر "أبل ستور"

https://itunes.apple.com/ae/app/moi-uae/id768665731?mt=8

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©