• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

900 ألف درهم مكرمة سلطان للموسم المسرحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الموازنة الجديدة للموسم المسرحي لعام 2015 (الدورة 11) الذي تنظمه جمعية المسرحيين.

بمبلغ (900,000) درهم،وبالمناسبة قال عبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة: إن الدعم المادي والمعنوي الدائم من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه، يوجد حالة من الاستمرارية المسرحية من خلال عطاء الفنانين والفرق المشاركة، حيث نتج عنه تقديم موسم مسرحي تستقطب عروضه الجمهور ويؤسس لمسرح جماهيري بذائقة فنية عالية. وأضاف: إن الاقبال الجماهيري الكبير الذي يحظى به الموسم المسرحي يدل إلى نجاحه وتناميه الدائم، كما أن المسرحيين وما يقدمونه بحماسهم وتفانيهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء المسرحي قد أسهم في تشكيل هذا الوعي بأهمية المسرح.

وأعرب اسماعيل عبدالله رئيس جمعية المسرحيين بالدولة عن شكره وامتنانه على المكرمة السنوية التي يقدمها صاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله، قائلاً: «نسعى في جمعية المسرحيين ومن خلال هذا الدعم المعنوي والمادي إلى ترسيخ المسرح في الحياة وفي المجتمع عبر عروض مسرحية منتقاة ومتميزة، الأمر الذي خلق حالة من التواصل الدائم بين عروض الموسم والجمهور، الذي يحرص على مشاهدة العروض والتفاعل معها».

وتأتي هذه المكرمة ضمن سلسلة المكرمات المتواصلة منذ أعوام لكل نشاط ثقافي وخاصة المسرح، حيث أصبح واقع النشاط المسرحي محلياً وعربياً يعتمد على مكرمات صاحب السمو حاكم الشارقة، والذي وصل إلى نتائج إيجابية حققها الموسم المسرحي الذي أصبح له جماهيره في مناطق الدولة المتعددة، مما شكل حافزاً للمسرحيين للاستمرار في أعمالهم.

يذكر أن الموسم المسرحي تظاهرة مسرحية سنوية، وتشارك فيها فرق مسرحية تجول بعروضها في إمارات الدولة، حيث يتم اختيار العروض المتميزة لتقديمها في أيام الشارقة المسرحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا