الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

35 سيارة متنقلة للمأكولات السريعة والمقاهي في حدائق العين

35 سيارة متنقلة للمأكولات السريعة والمقاهي في حدائق العين
7 أكتوبر 2018 01:57

عمر الحلاوي (العين)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي إصدار 35 ترخيصاً للسيارات المتنقلة للمأكولات السريعة والمقاهي بمدينة العين للمرة الأولى، وتم توزيعها في حدائق ومناطق عدة، منها حديقة الطوية وحديقة البصرة وحديقة الوادي واستاد هزاع، وذلك ضمن نشاط رخصة «تاجر أبوظبي»، الذي توسع كثيراً خلال العام الجاري، ووصل إلى ألف نشاط تجاري في المرحلة الثانية، شملت جميع الأنشطة التجارية التي تتم ممارستها. جاء ذلك خلال مجلس مفلح عايض الأحبابي، ضمن مبادرة مجالس ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، بحضور عادل إبراهيم النقبي مشرف إدارة التراخيص التجارية بالدائرة، وعايض علي الأحبابي، وعمر الأحبابي.
وكشف النقبي عن اشتراط ترخيص السيارات المتنقلة الحصول على موافقة 3 جهات رسمية، هي الدفاع المدني للمحافظة على سلامة المركبة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة النقل التي تحدد مكان ممارسة النشاط ومكان توقف السيارة المتنقلة، حيث لا يسمح بالوقوف العشوائي لتلك السيارات، لافتاً إلى وجود موافقة رابعة في حال تعلق النشاط بتقديم الطعام، وهي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.
وفرّق النقبي بين نوعين من تراخيص السيارات المتنقلة، ثابت ومتحرك، وتُعنى بالأول دائرة النقل التي تحدد مكان وقوف السيارة بالحدائق العامة والتي غالباً ما يكون نشاطها متعلقاً بتقديم الغذاء، فيما السيارات المتنقلة للرخص التجارية يمكنها توريد البضائع والمنتجات للمؤسسات الحكومية والجهات الخاصة والاتفاق معهم حسب نشاط الرخصة.
وتتيح رخصة «تاجر أبوظبي» تطبيق الابتكارات، وتساهم في الخدمات الذكية، ويستطيع صاحب الرخصة إدارة عملة بطريقة سهلة وممارسة الأنشطة الاستشارية، حيث يمكن إدارة جميع الخدمات عبر الهاتف المحمول من دون أوراق، باعتبار التلفون الذكي مكتباً متنقلاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©