• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

خبراء: تباطؤ النمو يسهم في تحفيز جهود الإصلاح

اقتصاد الصين ينمو 7,5% خلال الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

بكين (وكالات) - أعلنت حكومة الصين أمس أن النمو الاقتصادي للبلاد قد تراجع إلى 7,5% في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 7,7% في الربع الأول.

ووافق التباطؤ في الربع الثاني توقعات المحللين الذين

توقعوا المزيد من انخفاض النمو في النصف الثاني من العام الجاري. وجاء تراجع وتيرة نمو الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام الحالي متأثرا بالمشكلات الاقتصادية العالمية وتركيز الحكومة الصينية على إجراء إصلاحات هيكلية بعيدة المدى، بحسب ما ذكره شينج لاي يون المتحدث باسم مكتب الإحصاء الوطني الصيني.

أما هي شياو يو المحلل الاقتصادي بالجامعة المركزية للمالية والاقتصاد في بكين فقال إن الحزب الشيوعي الحاكم في الصين مازال قادرا على تحقيق معدل النمو المستهدف للعام الحالي وهو 7,5% من إجمالي الناتج المحلي. وأضاف أن معدل النمو للعام الحالي ككل “يمكن أن يكون أقل قليلا من التوقعات، لكنه لن يقل بدرجة كبيرة”.

وقال هوانج ويبينج خبير الاقتصاد في جامعة الشعب ببكين لوكالة الأنباء الألمانية إن الاقتصاد الصيني لا يحتاج الآن إلى النمو بسرعة كبيرة وإنما التركيز على الإصلاحات الهيكلية.

وكان معدل نمو الاقتصاد الصيني العام الماضي ككل بلغ 7,8% وهو أقل معدل منذ 1999. ويدور جدل واسع داخل وخارج الصين حول قدرة بكين على تحقيق معدل النمو المستهدف للعام الحالي واحتمالات إطلاق الحكومة حزمة إجراءات تحفيز جديدة للاقتصاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا