• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التفاؤل والحماس عنوان التدريب الأول

الجزيرة يتلقى عرضين لـ بيترويبا أحدهما محلي والآخر سعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تلقى نادي الجزيرة عرضين أحدهما من نادي داخل الدولة، والثاني من نادي سعودي لضم اللاعب البوركيني جوناثان بيترويبا الموجود حاليا في أبوظبي، للمشاركة في استعدادات الفريق للموسم المقبل، وتعكف إدارة شركة الكرة على دراسة العرضين لاختيار الأنسب من بينهما للاعب والنادي معا.

وكان الفريق بدأ تجمعه وأجرى حصة تدريبية مساء أمس الأول في مستهل استعداداته للموسم المقبل، وشارك فيها كل اللاعبين باستثناء ميركو فوزينيتش، وعلي مبخوت، وخميس إسماعيل اللذين كانا يشاركان في حفل توزيع جوائز الموسم المنقضي. وجرى التدريب على مرحلتين الأولى داخل صالة الحديد في النادي، والثانية في الملعب الفرعي الخارجي وكلاهما ركزتا على الجانب البدني.

وقبل الحصة التدريبية حرص الجهاز الفني الجديد بقيادة أبل براجا على عقد اجتماع موسع مع اللاعبين حضره كل من أحمد سعيد، المشرف العام، وعايض مبخوت مدير الفريق، وتحدث في بداية هذا الاجتماع عايض مبخوت، حيث رحب باللاعبين الجدد، والمدرب البرازيلي أبل براجا، وأحمد سعيد ونقل اليهم تحيات شركة الكرة، وعلى رأسها الشيخ محمد بن حمدان بن زايد، مؤكدا أن براجا ليس بجديد على الجزيرة، ولا على الدوري الإماراتي، وتمنى أن يعود الجزيرة بجهود الجميع إلى منصات التتويج، ثم أعطى عايض الكلمة إلى المدرب الذي رحب بعودته من جديد إلى الجزيرة التي أكد أن لها مكانة مميزة عنده، وأنها دائما على رأس أولوياته عندما يفكر في التدريب خارج حدود البرازيل، وأنه تابع الفريق في الموسم المنقضي، وتعرف على أداء لاعبيه. وأضاف ان لديه قناعة كبيرة بأن الفريق قادر على تحقيق البطولات إذا كانت العزيمة موجودة لدى الجميع لعلاج السلبيات وعلى رأسها الخاصة بالشق الدفاعي.

وقال براجا: الجزيرة فريق كبير، ولا يليق به أن يستقبل كل هذا العدد من الأهداف التي استقبلها الموسم الماضي، ولابد أن يكون أداءه متوازنا يراعي الجانبين الهجومي والدفاعي معا، وأنه على ثقة كاملة بقدرات اللاعبين وإرادتهم للتخلص من السلبيات الدفاعية، خاصة أنه يعرف عددا كبيرا من اللاعبينن ودربهم من قبل، وأنه بالتأكيد يرحب بالعمل مع كل اللاعبين الذين إنضموا في الفترة الأخيرة. وقال براجا في حديثه للاعبين: إنه حينما يتولى قيادة أي فريق لا يفكر إلا في القمة، وأن إدارة النادي توفر البيئة المثالية للعمل، وعلى الجميع أن يستثمر تلك الأجواء الرائعة في تحقيق البطولات.

ومن ناحيته أكد أحمد سعيد، المشرف العام على الفريق، أن الأجواء في مجملها كانت مبشرة في أول تجمع، وأن الروح المعنوية عالية لدى اللاعبين، خصوصا بعد عودة براجا وارتباط اسمه بالبطولات مع النادي، وأيضا رغبتهم في التخلص من حالة الجمود التي سيطرت عليهم في السنوات الثلاث الأخيرة التي لم يحقق فيها النادي البطولات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا