الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

4.6 مليون مسافر عبروا البوابات الذكية بمطارات دبي

4.6 مليون مسافر عبروا البوابات الذكية بمطارات دبي
12 نوفمبر 2017 01:53
تحرير الأمير (دبي) كشف اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن 4.6 مليون مسافر عبروا البوابات الذكية في مطارات دبي، منذ بداية العام.وبين المري أن عدد مستخدمي البوابات الذكية من القادمين بلغ مليونين و652 ألفاً و93 مسافراً، فيما وصل عدد مستخدمي البوابات من المغادرين نحو مليون و935 ألفاً و685 مسافرا، مؤكداً سعي الإدارة إلى أن تصل نسبة المستخدمين نحو 40 % للبوابات الذكية خلال العام المقبل. وأضاف المري في جولة للإعلاميين بمبنى رقم 3 في مطار دبي نظمتها الإدارة، أن عدد البوابات الذكية الإجمالي في جميع مطارات دبي120 بوابة، أما مبنى رقم 3 فيضم 25 بوابة ذكية مفعلة، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 40 بوابة العام المقبل، كما يتم التركيز على مزيد من البوابات الذكية بالمبنى رقم واحد الذي يضم (25) بوابة مفعلة والمبنى رقم 2 ويحتوي على (16) بوابة مفعلة ومطار آل مكتوم الدولي ويحتوي على (5) بوابات ذكية مفعلة. وأوضح أن البوابة الذكية تستطيع التعرف على مستخدميها من خلال جوازات السفر المقروءة آلياً وحتى تطبيق إقامة دبي الذكي كطرق مختلفة لاستخدام البوابة الذكية ونظام محفظة الإمارات والهوية الإماراتية، كما أنها تستخدم تقنية التعرف إلى الوجه وبصمة العين للتحقق من مستخدميها، وعندما يتم التحقق من جميع البيانات تقوم البوابة الذكية بفتح الباب تلقائياً للمستخدم للمرور والتوجه مباشرة لمنطقة الحقائب والأمتعة من دون الوقوف عند منافذ مأموري الجوازات.وأكد أنه لن يتم الاستغناء عن الكاونترات في ظل استخدام البوابات الذكية، ولكن ستكون كاونترات ذكية وبوابات ذكية للمسافرين، منوهاً أنه عدد مستخدمي البوابات الذكية في بوابة رقم 3 بلغ 124 ألفاً و 780 مسافراً. وأضاف مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن المحفظة تنفيذ عملي لمبادرة 10X فيما يتعلق بتسريع تقديم الخدمات الحكومية، بما يعزّز من مكانة دبي على خريطة المدن الأكثر ذكاءً في العالم، وتسهم في تحقيق قفزات نوعية على مؤشرات التنافسية العالمية، في تسهيل الأعمال، والجذب التجاري والسياحي. وأشار المري إلى أن مركز الخدمة في مطار دبي الدولي مبنى(3) يعمل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وأثناء العطل الرسمية، لتسهيل إجراءات المسافرين والمقيمين على مدار الساعة، منوهاً بأن سعادة الجمهور أمر لا يحتمل التأجيل، فلا بد من العمل جاهدين في تحقيق أعلى درجات الرضا والسعادة لهم من خلال اختصار الطاقات والجهد والأوقات في الإجراءات، التي تمثل الهدف الرئيسي في كل الخدمات التي تقدمها الإدارة. وقال العميد طلال أحمد الشنقيطي، مساعد المدير العام لشؤون المنافذ الجوية بـ «الإقامة وشؤون الأجانب»، أن هناك ثلاث طرق لاستخدام البوابات منها (محفظة الإمارات) وتعتمد على تمرير الهاتف عبر البوابات الذكية في المطار، واستخدام البصمة والعبور في فترة زمنية لا تتجاوز الـ 10 ثوان، والطريقة الثانية استخدام بطاقة الهوية عبر بوابات الإمارات الإلكترونية في مطار دبي الدولي. والثالثة عبر جواز السفر أو بطاقة صعود الطائرة، لافتاً أن الطرق الثلاث سلسة وليست معقدة للدخول بوساطة بوابات العبور، حيث بإمكان أي شخص مهما كان مستواه الأكاديمي التعامل بها بكل سهولة، بشرط أن يكون فوق الـ 18 من عمره. ويتم التسجيل عبر البوابة الذكية مجاناً للمواطنين والمقيمين للقادمين من مجرد تقديم الجواز لمأموري الجوازات في الكاونترات، حيث يتم على الفور تسجيلهم ليتسنى لهم استخدام البوابة الذكية في رحلاتهم المقبلة. بدوره، كشف العقيد عمر الشامسي، مساعد المدير العام لقطاع أذونات الدخول والإقامة، أن مركز خدمات المطار سجل في الربع الأول من العام الجاري 3296 معاملة تجديد جواز مواطنين، وفي الربع الثاني 3321، أما الربع الثالث فسجل 4653، في حين سجلت معاملات تأشيرات الإقامة في الربع الأول مليوناً و230 ألفاً و 49 معاملة، أما الربع الثاني فسجلت مليوناً و 330 ألفاً و420، أما الأخير فسجلت مليونين و114 ألفاً و399 معاملة، موضحاً أن عملية تجديد الجواز تنجز في غضون دقائق، حيث إن مركز الخدمة يعمل على مدار الساعة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©