• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

بقيمة 233 مليون درهم

«أرابتك» القابضة تمنح «دريك آند سكل» عقداً لتنفيذ الأعمال الهندسية لفندق «فيرمونت أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد)- فازت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال بعقد قيمته 233 مليون درهم من شركة أرابتك للإنشاءات، وذلك لتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لفندق «فيرمونت أبوظبي» وبرج الشقق الفندقية التابع له.

وبحسب بيان صحفي أمس، تعتزم «دريك آند سكل إنترناشيونال» نقل الإمدادات والمعدّات والقوى العاملة إلى موقع المشروع بشكل فوري لضمان استكمال تنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية وفق الجدول الزمني المحدد ليتم التسليم بحلول شهر يونيو 2015.

وتعود ملكية برجي «فندق فيرمونت والشقق المفروشة- أبوظبي» للمؤسسة الوطنية للاستثمار، وكانت شركة أرابتك قد فازت بعقد المقاول الرئيسي للمشروع في شهر فبراير العام الجاري.

ويحظى مشروع التطوير العقاري بأهمية استراتيجية باعتباره معلماً عمرانياً بارزاً ضمن موقع حيوي بالقرب من «مارينا مول» في منطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي، ويتمتع المشروع، الممتد على مساحة إجمالية تصل إلى 155.000 متر مربع، بواجهة مائية واسعة تجعل منه أحد أبرز الفنادق والشقق الفندقية المتكاملة من فئة الخمس نجوم.

وقال حسن عبد الله اسميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة «سيلعب مشروع فندق فيرمونت أبوظبي دوراً استراتيجياً في تطوير المشهد السياحي في أبوظبي بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 للإمارة. ويُسعدنا التعاقد مع شركة دريك آند سكل إنترناشيونال المدرجة في سوق دبي المالي ونتطلع إلى مشاركتها في هذا المشروع الهام، والذي سيشكّل إضافة مميزة إلى قائمة المرافق الفندقية الفاخرة في العاصمة أبوظبي، وتسليمه بنجاح في الموعد المحدد ووفقاً لأعلى معايير الجودة».

من جهته، قال خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي لـ «دريك آند سكل إنترناشيونال»: «نشكر أرابتك على الثقة التي أولونا إياها لتنفيذ هذا المشروع الذي يمثل امتداداً لشراكة قديمة تربطنا بهذه الشركة العريقة والتي نفخر دوماً بالتعامل معها. ونتوقع أن يشكل مشروع برجي «فندق فيرمونت» والشقق الفندقية عقب استكماله أحد أبرز المعالم السياحية الرائدة ليس على مستوى الإمارات فحسب، بل على مستوى المنطقة ككل بالنظر إلى ما يتمتع به من موقع إستراتيجي على الواجهة البحرية وتصميم عمراني فريد».

وتابع: «نتطلع إلى استكمال أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لهذا المشروع الحيوي في الموعد المحدد ووفق أعلى معايير الجودة، استناداً إلى خبرتنا الواسعة في تنفيذ عدد من أبرز مشاريع الضيافة والفنادق في المنطقة، وفي مقدمتها «فندق جميرا بيتش» في دبي و»فندق روتانا» و«فندق سنترو» في جزيرة ياس في أبوظبي و«رويال أمواج ريزورتس آند سبا» في دبي وغيرها الكثير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا