• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

«طاقة» تعين نائباً لرئيس تطوير مشاريع المياه بفروعها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - عيَّنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، أحمد بن عبود العدوي بمنصب نائب رئيس التطوير ومشاريع المياه في جميع فروع الشركة.

والعدوي مواطن إماراتي يتمتع بأكثر من 13 عاماً من الخبرة في مجال الطاقة، حيث عمل في مجال التطوير في شركة مبادلة قبل انضمامه إلى فريق “طاقة” بمنصب مدير قسم تطوير الأعمال والمشاريع الخاصة في قطاع إنتاج الماء والكهرباء.

وقال فرانك بيريز الرئيس التنفيذي لقطاع إنتاج الماء والكهرباء في شركة “طاقة” “يمتلك العدوي سجلاً حافلاً في قطاع الطاقة، وبذلك فإنه سيثري الشركة من خلال هذا المنصب بالكثير من المعرفة والخبرة. كما يجسد تعيينه في هذا المنصب، إلى جانب خطط التوسع التي طرحناها في قطاع إنتاج الماء، التزام شركة “طاقة” بالعمل على تطوير أبوظبي لتصبح مركزاً عالمياً رائداً في مجال تحلية المياه”.

وتعد “طاقة” واحدة من أكبر شركات تحلية المياه في العالم إذ تمتلك النسبة العظمى في ثماني محطات لتحلية المياه وإنتاج الكهرباء توفر 98% من احتياجات إمارة أبوظبي و الإمارات الشمالية من الماء والكهرباء. وفي أحدث إنجازاتها في قطاع إنتاج الماء والكهرباء، احتفلت “طاقة” مؤخراً بوضع حجر الأساس لتوسعة محطة المياه والكهرباء المستقلة “الفجيرة 1” التي ستصبح أكبر محطة لتحلية المياه بالتناضح العكسي في الشرق الأوسط. ويتوقع أن يساهم هذا المشروع عند انتهائه في النصف الأول من العام 2015 في زيادة الطاقة الإنتاجية اليومية للمحطة بحوالي 30 مليون غالون لتصل إلى 130 مليون غالون، مما يجعلها تلعب دوراً رئيسياً في تلبية الطلب المتزايد على المياه في الإمارات. وأكد بيريز أن الشركة “تحرص بوصفها شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة على تطبيق أحدث التقنيات لتبقى في المقدمة دوما”، وأضاف: “نحن سعداء جداً بالفرص التي تتيحها لنا تقنية التناضح العكسي في المنطقة”.

     
 

ابوظبي

يستاهل ولد بن عبود وإلى الامام ان شاء الله دومكم بياض ويه

جبر السويدي | 2013-07-17

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا