• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

الملتقى يدرب 40 ألفاً لـ «إكسبو 2020»

إطلاق «التطوع الأول» في العين بمشاركة «الهلال» و«تكاتف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 نوفمبر 2017

عمر الحلاوي (العين)

أطلقت بلدية مدينة العين ملتقى العين التطوعي الأول والذي استعرض أهم التجارب التطوعية عبر ورش عمل، بمشاركة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، وبرنامج تكاتف التطوعي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية. وكشف الملتقى عن البدء في تدريب 40 ألف متطوع يخدمون لمدة 6 أشهر في معرض «إكسبو 2020»، فيما بلغ عدد المتطوعين في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب علي مستوى الدولة 90 ألف متطوع يخدمون 255 فرصة للتطوع في 84 مؤسسة.

ونجح فريق بلدية العين للتطوع منذ بداية إطلاقه في تحقيق أهدافه واستقطاب أعداد كبيرة من المواطنين الموظفين، فيما نالت لجنة التطوع بمدينة العين جائزة أفضل لجنة تطوع علي مستوى الدولة، وطالب عدد من المشاركين بورش عمل الملتقى بتكوين مجلس العين للتطوع، ليكون مظلة تجمع المتطوعين في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

واستعرض الملتقى التجارب المميزة لبعض المتطوعين، مثل محمد خميس الكعبي الذي بدأ التطوع منذ 26 عاماً في هيئة الهلال الأحمر، وسالم الهاجري من مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، وإيمان الدرمكي من فريق التطوع ببلدية مدينة العين. وقال محمد مصبح الكتبي رئيس قسم فريق البلدية التطوعي: «إن البلدية تفخر بإطلاق (ملتقى العين التطوعي الأول) كرسالة من بلدية مدينة العين على دعم هذا السلوك الإنساني والأخلاقي الذي يخدم المجتمع، ويقدم صورة رائعة تعبر عن ثقافة وموروث دولة الإمارات في جميع الميادين»، لافتاً إلى أن دولة الإمارات وطن مثالي يحمل معاني الخير والتقدير، وهو ما غرسته القيادة الرشيدة منذ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وحتى اليوم؛ لذلك يتسابق الجميع في مجالات الخير ومد يد العون، وتقديم مشاريع تنموية تسهم في رفعة المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا