• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية

«بي إم سي» بطل «التاسعة» وفروم يحتفظ بـ «الأصفر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

بلومليك (أ ف ب)

أحرز فريق «بي ام سي» الأميركي أمس الأول المركز الأول في المرحلة التاسعة المخصصة للفرق ضد الساعة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية، وحافظ البريطاني كريس فروم على القميص الأصفر بحلوله فريقه سكاي البريطاني المركز الثاني.

وقطع فريق «بي إم سي» مسافة 28 كلم بين فان وبلومليك بزمن 32:15 دقيقة، بمعدل سرعة وسطي 52.09 كلم/‏ ساعة، بفارق 62 جزء في المئة من الثانية أمام فريق «سكاي» بقيادة فروم، وعاد المركز الثالث لفريق موفيستار الكولومبي بقيادة نايرو كينتانا بفارق 4 ثوانٍ.

أما فريق تينكوف - ساكسو الإسباني بقيادة البرتو كونتادور فجاء رابعا بفارق 28 ثانية، فيما حل فريق استانا الإيطالي بقيادة الإيطالي فيتشنزو نيبالي حامل اللقب في المركز الخامس بفارق 35 ثانية. وحافظ فروم على صدارة الترتيب العام بفارق 12 ثانية أمام دراج «بي إم سي» الأميركي تيجاي فان جارديرين وبفارق 27 ثانية أمام زميل الأخير البلجيكي جريج فان افيرمايت.

وتراجع دراج تينكوف - ساكسو السلوفاكي بيتر ساجان من المركز الثاني إلى الرابع بفارق 38 ثانية، فيما ارتقى زميله كونتادور من المركز الثامن إلى الخامس، لكنه خسر بضع ثوانٍ حيث أصبح يتخلف بفارق دقيقة و18 ثانية عن فروم بعدما كان الفارق بينهما 36 ثانية.

ويحتل كينتانا المركز التاسع بفارق 1:59 دقيقة، ونيبالي المركز الثالث عشر بفارق 2:22 دقيقة.

ويتنافس على لقب العام الحالي الرباعي نيبالي بطل العام الماضي وفروم بطل 2013 وكينتانا وكونتادور صاحب أفضل سجل في الدورة (7 انتصارات) والطامح إلى تتويج جهوده بثنائية فريدة بعد اعتلى المنصة في طواف جيرو الإيطالي في مايو الماضي، وذلك بعد 17 عاما من تحقيق الإيطالي ماركو بانتاني (45 عاماً) هذا الإنجاز.

وخلد المتسابقون أمس إلى الراحة، حيث يستأنف السباق اليوم في مراحل اكثر صعوبة كونها ستكون على الجبال.

ويشارك 186 دراجاً يمثلون 22 فريقا في الدورة، التي تتصدر فرنسا قائمة الدول الفائزة بها منذ انطلاقها عام 1903، التي توقفت بين 1939 و1947 بسبب الحرب العالمية الثانية، برصيد 36 لقباً أمام بلجيكا (18) وإسبانيا (12) وإيطاليا (10) ولوكسمبورج (5) والولايات المتحدة (3) وبريطانيا وهولندا وسويسرا (2 لكل منها) ألمانيا واستراليا والدنمارك وأيرلندا (1 لكل منها).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا