• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«الاقتصاد» تكثف الرقابة على الأسواق بعد شكاوى مستهلكين من ارتفاع الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

محمود الحضري (دبي)- تعتزم وزارة الاقتصاد تكثيف جولاتها الرقابية على الأسواق ابتداء من اليوم، للتأكد من عدم رفع أسعار السلع خصوصا الخضروات والفاكهة، بعد تلقي الوزارة شكاوى من المستهلكين يتضررون فيها من ارتفاع في الأسعار، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة.

وقال، خلال جولة بجمعية الإمارات التعاونية بدبي أمس: تولي الوزارة أهمية خاصة بقضية الرقابة على الأسعار، وستتعامل بحزم مع أي جهة ترفع الأسعار، أو تحتكر سلعة، ولا يوجد أي نوع من التهاون مع ذلك، لافتاً إلى أن شكاوى المستهلكين يتم التعامل معها بجدية، وبحثها، واتخاذ الإجراء المناسب حيال أي مخالفة.

وأفاد النعيمي بأن الوزارة تتواصل مع موردي السلع الغذائية وخصوصاً الخضروات والفواكه، للوقوف على طبيعة الكميات الموردة، وتوفير البديل في حالة أي نقص في الأسواق، في الوقت الذي تقوم به بعمليات رقابة على كل المستويات.

ومن جانبه، قال فردي الشمندي، مدير عام جمعية الإمارات التعاونية: شهدت الأيام الخمسة الأولى من شهر رمضان إقبالا كبيرا من المتسوقين، والذي أدى بدوره إلى بيع حوالي 45% من المخزون السلعي لدى الجمعية، خصوصا من السلع الرمضانية.

وأضاف: تشير أرقام المبيعات إلى تسجيل ما بين 8 و10 ملايين درهم مبيعات خلال الأيام الخمسة الأولى من رمضان، بمعدل نمو 25% عن نفس الفترة من رمضان الماضي، وهو ما يؤشر إلى نجاح الحملات الترويجية التي نفذتها الجمعية من اليوم الأولى لشهر رمضان وبعض الأيام السابقة للشهر.

وقال: تم إجراء مقارنة بين أسعار جمعية الإمارات، ومنافذ أخرى لمبيعات التجزئة، انتهت إلى وجود فارق في السعر لصالح الجمعية، ومن بين أسباب وجود هذه الفروق يرجع إلى سياسة الاستيراد المباشر التي تنتهجها الجمعية، بإبرام اتفاقيات حصرية للعديد من السلع والتي بموجبها تمثلها الجمعية كوكيل حصري في منطقة الخليج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا