الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الشرعية» تحرر سلسلة جبلية في صعدة

«الشرعية» تحرر سلسلة جبلية في صعدة
7 أكتوبر 2018 01:13

بسام عبد السلام، وكالات (عدن، صنعاء)

تمكنت قوات الجيش اليمني في محور «علب»، صباح أمس، من تحرير سلسلة جبلية جديدة مطلّة على مركز مديرية باقم، شمال محافظة صعدة. وصرّح قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي، بأن قوات الجيش هاجمت ميليشيات الحوثي الانقلابية في سلسلة «جبال العظيدة»، المطلّة على مركز مديرية باقم من الناحية الشمالية ومواقع أخرى محاذية لها، وتمكنت من تحريرها.
وأكد الخطابي، أن المعارك أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيات الانقلابية، بالإضافة إلى أسر اثنين آخرين. ولفت إلى أن قوات الجيش استعادت كميات من الأسلحة، من ضمنها قناصات ورشاشات وذخائر متنوعة، وأجهزة اتصالات لاسلكية.
في غضون ذلك، قتل 26 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإيرانية، في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على تجمعاتهم في مديرية الراهدة شمالي محافظة لحج. وأفاد مصدر عسكري أن الميليشيات تلقت ضربة موجعة، بعد استهداف تعزيزات لها كانت تتوافد على المنطقة المطلة على الخط العام الرابط بين الشريجة والراهدة.
كما سقط قتلى وجرحى من المتمردين خلال إحباط الجيش اليمني محاولة تسلل لهم على جبهة قانية شمالي محافظة البيضاء.
وشنت مقاتلات التحالف العربي، أمس، ولليوم الثالث على التوالي، غارات على مواقع وقواعد عسكرية للمتمردين الحوثيين في منطقة «جربان» بمديرية «سنحان» جنوب شرق العاصمة صنعاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©