• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«الإمارات للسياسات» ينظم اليوم ورشة عمل حول إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يناير 2018

أبوظبي(الاتحاد)

ينظم مركز الإمارات للسياسات اليوم الاثنين حلقةً نقاشية في أبوظبي حول الأزمة الداخلية للنظام الإيراني، يشارك فيها باحثون مختصون، إماراتيون وعرب وأجانب. وذكرت رئيسة المركز الدكتورة ابتسام الكتبي، أن الحلقة النقاشية تهدف إلى البحث في الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في إيران مؤخراً، وتحليل أسبابها ودوافعها والقوى المحركة لها ودلالاتها، وتأثيراتها الظاهرة والكامنة في النظام الإيراني.

وأضافت الكتبي أن الاحتجاجاتِ الأخيرةَ تَشي بطبيعة الأزمة التي يعيشها نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وإخفاق نموذجه في الحكم وإدارة الاقتصاد، كما أن امتداد المظاهرات إلى مختلف أنحاء البلاد في أيام قليلة يدل على أن سياسة القمع الأمني التي يتبعها النظام منذ عام 2009 لا يمكنها فرض الاستقرار المستدام.

وبيّنت الدكتورة ابتسام أن تنظيم المركز لحلقة «إيران المأزومة: الأسباب، والسياقات، والمآلات»، ينطلق من حرصه على فهم إيران الداخل بشكل علمي وموضوعي دقيق وباستخدام أدوات التحليل الاستراتيجي، وخصوصاً أن سياسةَ غلق الحدود، بنوعيها المادي والافتراضي، التي يفرضها النظام الإيراني تُسهم في تعويق التوصل إلى مثل هذا الفهم، كما أن تركيزَ جُل التغطيات على السياسات الخارجية للنظام الإيراني ونشاطه التوسعي قلّل من الاهتمام بإيران الداخل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا