• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

19 % نسبة الزيادة في المساحات المكتبية المؤجرة

27 % نمواً في شركات مركز دبي المالي العالمي خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

حسام عبد النبي (دبي)

ارتفع عدد الشركات الجديدة المسجلة لدى مركز دبي المالي العالمي خلال عام 2015 بنسبة 27% مقارنةً بعام 2014، وذلك من 242 إلى 309 شركات وهو أعلى رقم يحققه المركز في عام واحد حتى الآن، بحسب عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي.

وقال كاظم خلال مؤتمر صحفي عقده المركز أمس للإعلان عن تقرير الأداء التشغيلي لعام 2015، إن بيانات المركز عن الشهرين الماضيين تظهر معدلات نمو صحية تفوق الفترة نفسها من العام الماضي ما يعني عدم تأثر أنشطة المركز بتقلبات أسعار النفط خصوصاً وأنه يتم محادثات مع اثنين من البنوك الصينية للعمل في مركز دبي المالي العالمي بعد أن قامت البنوك الصينية الأربعة الكبرى المسجلة بترقية تراخيصها إلى الفئة 1، للتحول بذلك من مستوى البنوك الممثلة إلى مستوى الفروع، وقد شهدت هذه البنوك أيضاً توسعاً من حيث تراكم الأصول.

وذكر كاظم، أن مركز دبي المالي العالمي حقق عدة إنجازات مهمة خلال العام الماضي، حيث توسعت محفظة العملاء وازدادت تنوعاً، كما تطور المركز من مركز مالي دولي إلى ملتقى مالي عالمي حيث أنه في طريقه لتحقيق عدة أهداف أساسية من استراتيجية النمو التي تم الكشف عنها خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن القوة العاملة من الموظفين لدى المركز شهدت ارتفاعاً إلى 19808 موظفين، ما يمثل زيادة بنسبة 11% عن العام الماضي و40% من الهدف الاستراتيجي العام الذي وضعه مركز دبي المالي العالمي في إطار استراتيجية النمو لعام 2024، مؤكداً أنه في ظل التوقعات بأن تشهد مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا نمواً اقتصادياً كبيراً خلال العقد القادم، يحتل مركز دبي المالي العالمي موقعاً متميزاً يؤهله للاستفادة من الحركة التجارية والاستثمارية في المنطقة، ومن تشكيل ممر اقتصادي جنوبي-جنوبي يصل آسيا بأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وقال كاظم، خلال استعراضه لنتائج التقرير التشغيلي للمركز، إن عدد الشركات المسجلة التي تعمل حالياً ضمن مركز دبي المالي العالمي بلغ 1445 شركة مقارنة بـ1225 شركة في نهاية عام 2014، ما يمثل زيادة بنسبة 18%، موضحاً أن عدد الشركات المسجلة العاملة في الخدمات المالية زاد بنسبة 13%، وازداد عدد الشركات المسجلة العاملة في الخدمات غير المالية بنسبة 22%، في حين زاد عدد الشركات في قطاع التجزئة بنسبة 11% مقارنة بعام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا