• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

بتخفيض هامش الفائدة على القرض بشقيه

سوق دبي الحرة تُعيد تسعير قرض بقيمة 1,75 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - أنجزت سوق دبي الحرة بنجاح إعادة تسعير أول قرض تمويل بقيمة 1,75 مليار دولار أبرمت صفقته في 2012، بتخفيض هامش الفائدة على القرض بشقيه المقيّم بالدرهم، والمقيّم بالدولار، نظراً للأداء التجاري القوي للمؤسسة، وانتعاش بيئة أسوق الائتمان إلى حد كبير وبخاصة في دبي.

وقالت السوق، في بيان أمس: «رحبت الأسواق بعملية إعادة التسعير، والتي تلقت دعماً قوياً من التحالف المصرفي المحلي والإقليمي والدولي المُمول، حيث أبدت العديد من المؤسسات استعدادها لزيادة التزاماتها والموافقة على تخفيض السعر، إلا أن السوق الحرة، وبالرغم من النجاح الكبير لهذه الصفقة التي حظيت بموافقة جميع المقرضين تقريباً، لم تر حاجة لمزيد من الالتزامات».

وأظهرت الاتفاقية الإقبال الكبير على شركات دبي التي تتمتع بأسس قوية وهيكليات تمويل مناسبة، حيث تم تفويض سيتي بنك ان آي، فرع لندن، للعمل كمنسق وحيد ومدير عملية التمويل للمؤسسة فيما يتعلق بهذه الصفقة.

ولفت كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، إلى تجاوب المصارف فيما يتعلق بإعادة التسعير، وبحماس تعكس الأسس التجارية القوية التي تتمتع بها سوق دبي الحرة، بما فيها من تدفق للسيولة النقدية ومشاريع التطور المستقبلي، في الوقت الذي تسير فيه مبيعات العام نحو الهدف في الوصول إلى 1,8 مليار دولار، ونتوقع أن تنمو مبيعاتنا إلى 3 مليارات دولار في غضون 5 سنوات.

وشارك في عملية تمويل القرض تحالف من المصارف ضم: بنك أبو ظبي التجاري، وبنك أبو ظبي الإسلامي، وبنك عجمان، والبنك الأهلي المتحد، وبنك الهلال، والبنك العربي، وسيتي بنك ان آي – فرع الإمارات، البنك التجاري الدولي، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك الخليج الأول، وبنك الخليج، وبنك الخليج الدولي، وبنك إتش إس بي سي ميدل ليميتد، وبنك المشرق، وبنك أبو ظبي الوطني، وبنك الكويت الوطني فرع الإمارات، وبنك نور الإسلامي، وبنك قطر الوطني، ومجموعة سامبا المالية، وبنك الشارقة الإسلامي، والبنك العربي المتحد، وبنك الاتحاد الوطني.

وتأسست سوق دبي الحرة عام 1983 بموجب مرسوم حكومي، لتكون المشغّل الوحيد للسوق الحرة في مطارات دبي، وقد حقق عائداتها في 2012 مبلغ 5,7 مليار درهم، وتمتد سوق دبي الحرة على مساحة 26 ألف متر مربع مخصصة لبيع التجزئة، ويعمل فيها نحو 6 آلاف موظف، وتقدم خدمات البيع لنحو 47% من مجمل مستخدمي مطار دبي الدولي، وتنفذ ما معدله 61,4 ألف معاملة بيع يومياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا