• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

متاجر «آلدي» الألمانية تضاعف أرباحها في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

سيدني (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن أرباح سلسلة متاجر البقالة الألمانية العملاقة «آلدي» زادت اكثر من الضعف في أستراليا خلال 3 سنوات.

ونقلت صحيفة «ذا أستراليان» الأسترالية عن سلسلة متاجر التجزئة الألمانية القول إن أرباحها السنوية قبل حساب الضرائب قفزت من 121 مليون دولار أسترالي (89 مليون دولار أميركي) إلى 261 مليون دولار أسترالي خلال الفترة من 2010 إلى 2013.

جاء كشف «آلدي» عن أرباحها ردا على استجواب في مجلس الشيوخ الأسترالي حول تهرب الشركات العالمية من الضرائب في أستراليا.

كانت «آلدي» وهي سلسلة متاجر مخفضة الأسعار ومملوكة لإحدى الأسر في ألمانيا قد بدأت العمل في أستراليا عام 2010 وهي تستحوذ على 11% من سوق البقالة في الساحل الشرقي لأستراليا وتتوسع حاليا في غرب أستراليا. ويعتبر نجاح السلسلة الألمانية أحد أسباب تراجع إيرادات سلاسل المتاجر المحلية الأسترالية مثل وول وورث وكولز.

لكن توماس داونت الرئيس التنفيذي لسلسلة «آلدي أستراليا» ينفي اتهامات الشركات المنافسة لشركته بالتهرب من الضرائب حتى تتمكن من بيع سلعها بأسعار مخفضة عن أسعار المنافسين. وأضاف أنه بلغت مدفوعات السلسلة الألمانية للضرائب خلال 4 سنوات حتى 31 ديسمبر 2013 حوالي 238 مليون دولار أسترالي بمعدل يتراوح بين 29 و34% من أرباحها. وتقول السلسلة إن 100% من أرباح نشاطها في أستراليا يعاد استثماره في البلاد نفسها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا