• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«دبي لتنمية الاستثمار» تشارك في مؤتمر «وايبا» العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

شاركت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، بالتعاون مع الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمارات (وايبا)، في المؤتمر العالمي للاستثمار 2015، لتسليط الضوء على دور الاستثمار الأجنبي في تحفيز النمو الاقتصادي العالمي، والتركيز على استدامة الاستثمارات.

وأقيم مؤتمر وكالات ترويج الاستثمار بالتزامن مع انعقاد معرض اكسبو ميلانو، حيث جرت مراسم انتخابات وكالات الترويج خلال المؤتمر، التي كان من أبرز نتائجها تعيين فهد القرقاوي، رئيساً لـ «وايبا» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للمرة الثالثة على التوالي.

كما شاركت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بصفتها مدير وايبا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفعالية في ورش العمل والمداولات التي جرت في المؤتمر، وتبادل الخبرات حول النمو المستدام في عدد من القطاعات المبتكرة.

وقال أردا إيموت، رئيس رابطة «وايبا» والاستثمار في تركيا: «تعمل وايبا مع الحكومات في جميع أنحاء العالم على إزالة العوائق التي تواجه المستثمرين في جميع القطاعات، وخاصة المتعلقة بالغذاء».

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، باعتباره عضوا مؤسسا للشراكة الاقتصاد الأخضر دبي، إن المبادرات الخضراء في دبي اكتسبت سمعة كبيرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مؤكداً أن المؤسسة قادرة على تقديم المساهمات القيمة لوكالات ترويج الاستثمار لتتناسب استراتيجياتها مع توقعات الأسواق الناشئة.

وأكد القرقاوي الدور الذي تلعبه التكنولوجيا النظيفة في دبي بحسب تقرير الآفاق الاقتصادية العالمية، الذي يظهر سعيها في تحقيق أهداف استراتيجية متكاملة للطاقة في دبي عام 2030، والتي تطمح إلى الحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030، وتنويع مزيج الطاقة بنسبة 71% من الغاز الطبيعي، و15% من الطاقة الشمسية، و7% للطاقة النووية و7% من الفحم النظيف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا