• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي العالمي» يطرح مسودة تشريعات للتأمين والاستحواذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نشر سوق أبوظبي العالمي، أمس مسودة إضافية من الأوراق الاستشارية ومسودة تشريعات متعلقة بخدمات التأمين وصفقات الاستحواذ وحماية البيانات، من أجل اتاحتها لاستشارات السوق المفتوحة بهدف الحصول على آراء ومقترحات الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الخدمات المالية وغيرها. وتعد هذه الأوراق الاستشارية ومسودة التشريعات مكملاً لمسودة الأنظمة الخاصة بالخدمات المالية والأحكام والتي نشرت يوم 30 يونيو الماضي.

وتؤكد التشريعات العامة لسوق أبوظبي العالمي، والتي تضم الأنظمة والأحكام، التزام السوق بتوفير بيئة تنظيمية عالمية المستوى وعلى درجة عالية من الدقة والكفاءة بما يدعم مؤسسات الخدمات المالية في ممارسة أعمالها ويسهم في إرساء أسس متينة لقطاع خدمات مالية يتسم بالمرونة والحيوية في سوق أبوظبي العالمي.

وتستمر فترة استشارات السوق المفتوحة الخاصة بمسودة أنظمة الخدمات المالية والأحكام المتممة لها، لغاية يوم 11 أغسطس المقبل. ويمكن الاطلاع على الأوراق الاستشارية عبر الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي العالمي www.adgm.com.

وبدوره، يدعو السوق كافة الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الخدمات المالية وغيرها من الأطراف المعنية، بإرسال تعليقاتها وآرائها على عنوان البريد الإلكتروني: consultation@adgm.com

ويعد سوق أبوظبي العالمي، منطقة حرّة مختصة بقطاع الخدمات المالية تهدف اربط اقتصادات منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وسيمكن سوق أبوظبي العالمي أعضاءه من الشركات المسجلة، من ممارسة نشاطاتها ضمن بيئة خالية من الضرائب، وأطر تنظيمية ذات مستويات عالمية، ونظام محاكم مستقل، وذلك من خلال ثلاث سلطات مستقلة للسوق العالمي، هي: مكتب تنظيم الخدمات المالية، ومكتب مسجل السوق العالمي، ومحاكم السوق العالمي.

وينشط السوق بشكل مبدئي في ثلاثة مجالات رئيسية، هي: الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات، وإدارة الأصول، وسيطلق المزيد من النشاطات مع مرور الوقت، وفقاً لاحتياجات السوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا