• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حصدت مكاسب بـ 5,5 مليار درهم

الأسهم تقتفي أثر صعود البورصات الآسيوية مع «حلحلة» الأزمة اليونانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

اقتفت الأسهم المحلية أثر البورصات الآسيوية التي ارتفعت بشكل جماعي خلال تعاملات الأمس، مع إعلان الاتحاد الأوروبي عن توصله لاتفاق مع اليونان بشأن الخروج من أزمة ديونها، بعد ماراثون طويل من المفاوضات.

وحصدت الأسواق مكاسب جديدة بقيمة 5,5 مليار درهم، جراء ارتفاعات قادتها الأسهم القيادية، اتصالات في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وإعمار العقارية في سوق دبي المالي، مما رفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,69%.

وجاءت هذه المكاسب بسيولة منخفضة للغاية لم تصل إلى 600 مليون درهم في السوقين معاً، الأمر الذي لم يمكن سوق دبي المالي من الاحتفاظ بكامل مكاسبه، إذ تعرض لعمليات جني أرباح سريعة قلصت جانباً من ارتفاعاته، وهو ما أرجعه المحلل المالي وضاح الطه، إلى تفضيل شريحة من المستثمرين تسييل جزء من أسهمهم قبل إجازة عيد الفطر.

وأضاف أن أسواق الإمارات تجاوبت كغيرها من البورصات الآسيوية والأوروبية مع إعلان التوصل إلى اتفاق بشأن الديون اليونانية، بيد أنه قال «الأسواق افتقدت العزم الكافي، وهو ما لم يسند الارتفاعات القوية لسوق دبي المالي، حيث لا يزال ضعف السيولة حائلاً دون الحفاظ على المسار الصاعد».

وأوضح أن بعض المستثمرين فضلوا سحب السيولة عن طريق القيام بعمليات بيع، وذلك قبل بدء إجازة عيد الفطر، وتحسباً من أي متغيرات قد تطرأ خلال فترة الإجازة، وتلقي بظلالها على الأسواق عند عودتها للعمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا