الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

البارسا يتحفز لمقارعة «شبح الميستايا»

البارسا يتحفز لمقارعة «شبح الميستايا»
7 أكتوبر 2018 00:10

مدريد (د ب أ)

يلتقي فريق برشلونة بمضيفه فالنسيا في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، بمعنويات مرتفعة للغاية، وذلك بعد أن حقق الفريق انتصاراً كبيراً على توتنهام في دوري أبطال أوروبا، بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي. وبعد ثلاث مباريات من دون انتصار في الدوري الإسباني، وحصد نقطتين فقط من أصل تسع، يلاقي فريق برشلونة، مضيفه فالنسيا بعد تألق ميسي، الذي انتقد أداء برشلونة عقب التعادل 1/‏‏‏1 مع أتلتيك بلباو في الجولة الماضية، حيث سجل هدفين وقدم أداءً مذهلاً أمام توتنهام.
وكانت بداية فالنسيا، صاحب المركز الرابع عشر، في الدوري سيئة، لكنه تعادل مع مانشستر يونايتد سلباً في دوري أبطال أوروبا، وحقق أول انتصار له في الدوري أمام ريال سوسيداد الجولة الماضية.
ويتعين على فالنسيا إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني، الذي أثبت أنه من الصعب إيقافه في مباراة توتنهام.
وعاش ميسي فترات جيدة وأخرى سيئة في ملعب «ميستايا»، سجل هدف الفوز في أكتوبر 2016 في مباراة سيئة لمشجعي فالنسيا، الذين ألقوا بزجاجة على لاعبي برشلونة خلال الاحتفالات، بينما لم يحتسب «شبح هدفه» في نوفمبر 2017، رغم أن الكرة عبرت خط المرمى وتعادل الفريقان.
بينما ينتظر إشبيلية أي تعثر لقطبي الكرة الإسبانية برشلونة المتصدر ووصيفه ريال مدريد، للانقضاض على الصدارة، لأنه لا يتخلف عنهما سوى بفارق نقطة واحدة قبل بداية المرحلة الثامنة من بطولة إسبانيا.
ويأمل أنصار الفريق الكتالوني، أن يكون العرض الأوروبي أمام توتنهام الإنجليزي في قلعة ويمبلي، قد أعاد الثقة إلى الفريق، وهو الفوز الذي اعتبره مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي في منتهى الأهمية بالنسبة لاعبيه بقوله: صحيح أنه بعد تسجيل بعض النتائج السيئة، كان من المهم جداً الفوز وقمنا برد فعل جيد وفعال.
أما إشبيلية الذي يحقق انطلاقة قوية فيستقبل سلتا فيجو.
ويقود إشبيلية هدافه البرتغالي أندري سيلفا، القادم من ميلان على سبيل الإعارة لمدة موسمين ،مقابل 5 ملايين يورو للموسم الواحد، برصيد 7 أهداف، بالإضافة إلى الفرنسي الدولي سابقاً وسام بن يدر «4 أهداف»، أي إنهما سجلا ثلاثة أرباع أهداف إشبيلية الـ16 هذا الموسم.
ونقل الموقع الرسمي لإشبيلية عن سيلفا ما قاله لإحدى الإذاعات المحلية: بصراحة لم أكن أتوقع تسجيل 7 أهداف في هذا الوقت القصير. أود التفكير بإيجابية لكن ما حصل فاق توقعاتي.
وأضاف: يتعين علي شكر أنصار النادي الذين يساندوني، بعض الأشخاص شككوا بقدراتي وعدم قدرتي على مساعدة الفريق، لكن عندما تحصل على الثقة تصبح الأمور أسهل بكثير.
واعتبر هدفه في مرمى ريال مدريد كان مميزاً بالنسبة إلي لأني سجلته يوم عيد ميلاد والدتي.
ويضم الفريق أيضاً صانع الألعاب الأرجنتيني إيفر بانيجا الذي يتألق منذ مطلع الموسم الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©