• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أرقام كابيتال» يحصل على رخصة لتداول الأسهم في جوهانسبرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - حصل أرقام كابيتال، بنك الاستثمار المختص في الأسواق الناشئة، أمس، على رخصة أعمال الوساطة المالية في سوق جوهانسبرج المالية، ليكون بذلك أول عضو جديد في السوق منذ ثلاثة أعوام مضت، بحسب بيان. ووقع اختيار أرقام كابيتال على جمهورية جنوب أفريقيا كمقر لعملياته الاستثمارية والاستشارية في جنوب قارة أفريقيا، ليوسع أرقام أعماله في الأسواق الأفريقية الأخرى، مع التركيز بشكل مبدئي على كل من غانا وكينيا ونيجيريا.ويوفر أرقام كابيتال لعملائه المحليين والدوليين منتجات لأسهم شركات جنوب أفريقية، مدعومة بأبحاث مالية متعمقة، تغطي مؤسسات عاملة في قطاعات وأسواق مختلفة. كما يعمل البنك على التوسع في مجال المشتقات المالية وسوق السندات.

وجاءت الرخصة المصرفية التي حازها أرقام كابيتال، وهي أول رخصة تمنح منذ ثلاثة أعوام، بمثابة اعتراف من سوق جوهانسبرج المالية بأهمية وجود بنك مثل أرقام في السوق الجنوب أفريقية.

وقالت نيكي نيوتون-كينج، الرئيس التنفيذي لسوق جوهانسبرج المالية: يسعدنا أن نرحب في أرقام كابيتال كأحدث عضو في سوق جوهانسبرج المالية، إذ يتمتع أرقام بسمعة طيبة، وسجل حافل بالنجاحات في الأسواق الناشئة، في كل من شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وهو أول شركة للوساطة المالية تنضم إلى سوق جوهانسبرج من منطقة الخليج العربي.

ونرى أن عضوية أرقام كابيتال هي بمثابة خطوة أخرى ناجحة في مجال تعزيز روابط سوق جوهانسبرج المالية مع اللاعبين في الأسواق المالية الأخرى ضمن الأسواق الناشئة.

ومن جانبه، قال رياض مليتي، الرئيس التنفيذي لأرقام كابيتال: سيوفر أرقام كابيتال لعملائه الذين تجاوز عددهم 700 مؤسسة، فرصة الانفتاح على أسواق الأسهم الأفريقية، وذلك من خلال المعلومات والدراية التي يمتلكها على أرض الواقع، وقدرته المتنامية على إتمام الصفقات بنجاح، وسيتمكن أرقام من استقطاب الفرص الاستثمارية الجديدة من خلال تعريف عملائه بالفرص المتوافرة في الأسواق الأفريقية». وأضاف» يوفر أرقام للمستثمرين الأفريقيين القدرة على الوصول إلى الفرص الاستثمارية المتوافرة في الأسواق الحدودية والناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بدعم من أبحاثه التحليلية المتعمقة في مناطق مختلفة. ويستقطب أرقام بفضل الخدمات والمنتجات الفريدة التي يوفرها، ما معدله 40 عميلاً جديداً من المؤسسات في كل ربع من السنة، ويبحث العديد من هؤلاء العملاء الجدد عن مداخل للسوق الأفريقية التي تشهد معدلات نموٍ متسارعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا