الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجزيرة يفرط بالصدارة في الصيام الأول لمبخوت

الجزيرة يفرط بالصدارة في الصيام الأول لمبخوت
7 أكتوبر 2018 00:09

مصطفى الديب، عبد الله القواسمة (أبوظبي)

رغم التوقعات التي سبقت اللقاء، بأنه سيكون من طراز المباريات المثيرة، فإن الواقع جاء عكس ذلك وكانت الإثارة من طرف الجزيرة فقط، بعد أن اعتمد الشارقة على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة التي لم تحدث إلا مرة واحدة سجل منها ويلتون هدف التعادل لفريقه.
وتسببت الفرص المهدرة في فقدان الجزيرة نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين بتواجده على القمة مع العين حالياً.
وأهدر لاعبو فخر أبوظبي أكثر من فرصة محققة، خاصة من جانب خلفان مبارك وعلي مبخوت، وحال تألق عادل الحوسني حارس الشارقة دون تسجيل مبخوت.
وصام علي مبخوت عن التسجيل في هذه المباراة للمرة الأولى هذا الموسم، حيث سجل في المباريات الأربع الماضية ستة أهداف.
ورغم التعادل الذي جاء بطعم الخسارة، فإن عدم وجود أخطاء دفاعية للخط الخلفي للجزيرة خلال هذه المباراة، كان أحد أهم مكاسب فخر أبوظبي من هذا التعادل.
على الجانب الآخر، خرج الشارقة بمكاسب عدة من هذا اللقاء، أبرزها الحصول على نقطة، كونه الفريق الأقل أداء مقارنة بما قدمه في المباريات الماضية، إضافة إلى أنه حافظ على سجله خالياً من الهزائم هذا الموسم، وأخيراً انفراد ويلتون بصدارة هدافي البطولة برصيد سبعة أهداف، بعدما سجل هدف التعادل في مرمى الجزيرة من مجهود فردي، ليتفوق على مبخوت ومراد باتنا.
من جهته، أبدى الهولندي مارسيل كايزر، المدير الفني للجزيرة، سعادته بالمستوى الذي قدمه فريقه أمام الشارقة، معرباًَ في الوقت نفسه عن إحباطه من النتيجة التي لم تعكس هذا الأداء، سواء على صعيد الاستحواذ على الكرة أو صناعة الفرص المحققة للتسجيل. وقال كايزر: «تدربنا خلال الأسبوع الماضي على الدفاع من خط متقدم لننجح من خلال هذا الأسلوب في استعادة الكرة مراراً وخلال ثوانٍ معدودات، لنكافئ أنفسنا بهدف السبق، لكننا أصبنا بفقدان التركيز ربما بسبب الحماس أو سعادة اللاعبين بالتقدم، لنستقبل في المقابل هدفاً محبطاً.
عموماً أنا راض جداً عن الأداء، إذا استمر الفريق على هذا المنوال والتطور فسيحقق الكثير من الانتصارات في المستقبل». وعما إذا كان قلقاً من خسارة أربع نقاط على ملعبه قال كايزر: «لست قلقاً من هذا الأمر. والسبب أن المنافسين عندما يأتون إلى استاد محمد بن زايد فهم يلعبون بتركيز دفاعي أكبر، وهذا الأمر يكلف الفريق النقاط، وعلى العكس من ذلك عندما يلعب خارج أرضه فالمنافسون عادة يلعبون بتركيز هجومي». وتعليقاً على عدم تسجيل علي مبخوت في يوم ميلاده، قال كايزر: «أنا سعيد وراضٍ عن أداء مبخوت منذ بداية البطولة وحتى الآن. بالتأكيد لا يمكن أن يتوقع منه الجميع أن يسجل في كل مباراة يخوضها».
وأنهى كايزر حديثه بالإشارة إلى أنه سيستغل فترة التوقف بأفضل طريقة ممكنه قائلاً: «سندرب اللاعبين البدلاء حيث نملك لاعبين صغاراً من الأكاديمية. سنعمل على منحهم الفرصة لخوض المباريات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©