• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يرفع الطاقة الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر سنوياً

الإمارات تخصص 3,3 مليار درهم لتمويل مشروع توسعة مطار البحرين الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

خصصت دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 3,373 مليار درهم (919 مليون دولار) يديرها صندوق أبوظبي للتنمية لتمويل مشروع توسعة مطار البحرين الدولي، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «يأتي هذا التمويل ضمن منحة دولة الإمارات للبحرين المقدمة عام 2013 في إطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيمة 9,19 مليار درهم (2,5 مليار دولار) للمساهمة في دعم المشاريع التنموية للمملكة على مدى 10 سنوات».

وشارك صندوق أبوظبي للتنمية في الاحتفال الذي أقامته حكومة مملكة البحرين، بمناسبة التدشين الرسمي لبرنامج توسعة وتطوير مطار البحرين الدولي، بحضور صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة، وصاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين، ومحمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وعبدالرضا عبدالله الخوري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين.

ويهدف المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1,1 مليار دولار إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 14 مليون مسافر سنوياً، تماشياً مع الارتفاع المتوقع في أعداد المسافرين والاتجاهات الحديثة للطيران، إضافة إلى تطوير وتحديث البنية التحتية للمطار والخدمات التي يقدمها لتصل إلى أرقى المستويات العالمية، وتعزيز قدرة المطار التنافسية كمركز إقليمي للطيران.

وبهذه المناسبة، عبر المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات البحريني، عن خالص شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة، وصندوق أبوظبي للتنمية، على المساهمة في تمويل مشروع توسعة تطوير مطار البحرين الدولي، مشيراً إلى أن المطار يعد بوابة البحرين الأولى لجميع الزوار والمستثمرين، ومرفقاً داعماً للقطاعات الاقتصادية كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا