• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حصلوا على تدريب عملي في 5 شركات

9 طلبة إماراتيين من معهد مصدر يستكملون برنامجاً تدريبياً في اليابان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نجح تسعة من طلبة المعهد الإماراتيين في إتمام برنامج التدريب الصيفي الذي ينظمه سنوياً مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE) الممتد لفترة ستة أسابيع، حسب ما أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في بيان أمس.

ويهدف هذا البرنامج المخصص لطلبة معهد مصدر إلى توفير فرص تعليمية متقدمة وغنية تتمحور حول أحدث الأبحاث والإنجازات التي تم التوصل إليها في مجال التقنيات النظيفة، فضلاً عن احتكاكهم بالحياة الاجتماعية وثقافة العمل في اليابان التي تعد من أكثر دول العالم ابتكاراً في مجال التكنولوجيا.

وقالت ماساكو كيشيموتو نائب رئيس مركز اليابان للتعاون الدولي: «لقد أظهر طلبة معهد مصدر خلال وجودهم في اليابان حماسة شديدة لتنمية معارفهم في مجال التقنيات المتقدمة. ويسعدنا في مركز اليابان للتعاون الدولي أن نواصل جهودنا الجادة التي تسهم في تنمية الكفاءات في الإمارات وتعزيز العلاقات بين البلدين».

وقالت الدكتورة بهجت اليوسف المدير المكلف في معهد مصدر: «يهدف برنامج التدريب الصيفي الذي جاء ثمرة التعاون بين معهد مصدر ومركز اليابان للتعاون الدولي (JICE) إلى تطوير مهارات الشباب الموهوبين الذي يتمتعون بقدرات متميزة تؤهلهم للمساهمة بشكل فاعل في تنمية الاقتصاد الإماراتي. ونحن بدورنا نتوجه بالشكر إلى الحكومة والشركات اليابانية الخاصة التي أتاحت للطلبة الإماراتيين التسعة فرصة التعلم والتدرب ضمن بيئة مهنية وتوسيع آفاقهم المعرفية وتعزيز مهاراتهم في مجال التقنيات الذكية النظيفة».

يقام هذا البرنامج برعاية وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية البرنامج، ويشرف على تنظيمه مركز اليابان للتعاون الدولي (JICE). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا