• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الصين والهند والولايات المتحدة والسعودية في مقدمة الشركاء التجاريين

331 مليار درهم تجارة دبي الخارجية في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

دبي(الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 331 مليار درهم، محققةً نمواً بنسبة 3% مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي الذي بلغت فيه 323 مليار درهم، وفقاً لبيانات جمارك دبي التي أرجعت هذا النمو إلى التطور المتصاعد في البنية التحتية للإمارة وكفاءة الخدمات التجارية والجمركية التي تقدمها إلى التجار والمستثمرين.

وتوزعت تجارة دبي الخارجية في الربع الأول من العام الحالي على الواردات بقيمة 205 مليارات درهم، والصادرات وإعادة الصادرات بقيمة 126 مليار درهم، منها صادرات قيمتها 32 مليار درهم، وإعادة التصدير بقيمة 94 مليار درهم.

وتقدمت الصين شركاء دبي التجاريين على المستوى العالمي، حيث بلغت قيمة تجارة دبي معها في الربع الأول 47 مليار درهم، تلتها الهند في المركز الثاني بإجمالي 24٫7 مليار درهم، ثم الولايات المتحدة الأميركية ثالثا بقيمة 19٫5 مليار درهم، تلتها المملكة العربية السعودية رابعا بقيمة 17٫1 مليار درهم.

ويعكس نمو التجارة الخارجية لدبي خلال الربع الأول قدرة القطاع التجاري في الإمارة على مواجهة التحديات التي تشهدها حركة التجارة العالمية منذ بداية العام في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية والتي أثرت بشكل كبير على التدفقات التجارية بين دول العالم، وذلك بفضل ما تتمتع به من مقومات وإمكانات وبنية تحتية مكنتها من أن تصبح أحد ابرز المحاور التجارية في المنطقة والعالم، بحسب بيان أمس.

ويشكل هذا النمو امتداداً للنمو القوي الذي سجلته تجارة دبي الخارجية خلال 2014 حيث ارتفعت لتصل إلى 1٫331 تريليون درهم، مقابل 1٫329 تريليون درهم في عام 2013، منها واردات بقيمة 845 مليار درهم، وصادرات بقيمة 114 مليار درهم، وإعادة التصدير بقيمة 372 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا