• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

يعمل بنظام التشغيل من مايكروسوفت ويندوز 8

هاتف فنلندي بكاميرا خلفية بوضوح يصل إلى 41 ميجابكسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

يحيى أبوسالم

مؤخراً أطلقت الكورية سامسونج هاتفها «جالاكسي زووم»، والذي يعد أول هاتف هجين بكاميرا خلفية حقيقة، تأتي بوضوح هائل يصل إلى 16 ميجابكسل، تنافس بتقنياتها والتكنولوجيا المستخدمة بها الكاميرات الرقمية المدمجة، وعلى الرغم من أن الفنلندية نوكيا سبقت الشركة الكورية من خلال هاتفها بيورفيو 808 الذي أطلقته في مثل هذه الأوقات من العام الماضي، والذي جاء بكاميرا ذات وضوح وصل إلى 41 ميجابكسل، إلا أن هذا الهاتف لم يلق من الشهرة ما كان متوقعاً منه. فهل سيتمكن الهاتف الجديد من نوكيا لوميا 1020 من لفت الانتباه وتوجيه الأنظار إليه؟ وما الجديد الذي يحمله لمستخدميه وعشاق التصوير؟

في الوقت الذي تنافست فيه الشركات العالمية المنتجة والمصنعة للهواتف الذكية بإنتاج وإطلاق أجهزة ذات معالجات مركزية فائقة القوة والأداء أو ذات تقنيات اتصال بالإنترنت عالية السرعة، وغير ذلك من ميزات وتقنيات، يبدو أن العام 2013 يشهد منافسة جديدة ومحمومة بين هذه الشركات العالمية، ترتبط اليوم بجودة الكاميرا التي يحملها الهاتف والميزات الفنية والتقنية والحجم والوضوح الذي تأتي به وتمنحه لمستخدميها، والراغبين في التقاط الصور من خلالها.

لوميا 1020

وعلى الرغم من كثرة الشائعات التي طالت الهاتف الفنلندي من شركة نوكيا لوميا 1020 مؤخراً، وما يأتي به من ميزات ومواصفات خصوصاً تلك المرتبطة بكاميراته الخلفية، إلا أن الشركة الفنلندية قامت بتأكيد هذه الشائعات والإعلان مؤخراً عن إطلاقها هاتفها الجديد ذا الكاميرا فائقة الوضوح والحجم الذي لم يسبقها إليه أي من كاميرات الهواتف ولا حتى الكاميرات الشخصية، والذي وصل إلى 41 ميجابكسل.

هاتف نوكيا الجديد هذا، على الرغم من ميزات كاميراته هذه، إلا أنها لا تعتبر الأولى (الشركة الفنلندية)، حيث سبق استخدام هذا الحجم في الوضوح في هاتف الشركة القديم «بيورفيو 808»، والذي كان يعمل بأحد أنظمة التشغيل القديمة لشركة نوكيا، والذي لم يلاق النجاح والشهرة المرجوة، ولعل ذلك بسبب نظام التشغيل التقليدي والقديم هذا. واليوم تزود الشركة الفنلندية هاتفها الجديد بالوضوح القديم نفسه الذي وصل إلى 41 ميجابكسل، إنما بكاميرا هاتف، يعمل بنظام تشغيل جديد كلياً يمتاز بأداء ومواصفاته وميزاته الكثيرة هو نظام التشغيل ويندوز 8 من مايكروسوفت الذي اشتهرت هواتف نوكيا من نوع لوميا به طوال فترة إنتاجها.

وضوح فائق ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا