• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

552 مليون درهم الأرباح الصافية لـ «العربي المتحد» خلال 2013 بنمو 35%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

مصطفى عبد العظيم(دبي)- سجل البنك العربي المتحد أرباحا صافية للعام 2013، بلغت نحو 552 مليون درهم، بزيادة استثنائية، هي الأعلى في تاريخ البنك قدرها 35% مقارنة مع الفترة نفسها عام 2012، بحسب النتائج التي أعلنها البنك أمس.

وبناء على هذه النتائج، وافق مجلس الإدارة على إصدار التوصية إلى الجمعية العمومية للبنك بالموافقة على توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 20% نقداً من رأس المال المدفوع، بما يساوي 199,3 مليون درهم، وأسهم منحة بنسبة 10% من رأس المال المدفوع بما يساوي 99,6 مليون درهم، مع مراعاة الحصول على الموافقة المسبقة من المصرف المركزي على ذلك.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة البنك، إن المستويات القياسية لنسبة الأرباح والأداء المتميز الذي حققه البنك خلال الأشهر الأثني عشر الماضية، تسلط الضوء على قدرة البنك المستمرة على توسيع أنشطته، معولاً على الإنجازات المحققة في السنوات السابقة وقدرته على مواصلة السعي نحو المزيد من النمو«.وأضاف أن هذا الأداء يهدف لتوفير قيمة أفضل للمساهمين، وأن حفاظ البنك على مسار النمو المستدام في سوق تنافسية كبيرة ما هو إلاّ نتيجة إلى متانة استراتيجيته وحكمة قيادته وإلى سياسته الفعالة التي تركز على خدمة جميع أصحاب المصالح وتلبية احتياجاتهم».بدوره، قال بول تروبريدج، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد: «إن النتائج القوية التي انتهى بها عام 2013 تعكس بشكل واضح مدى ثبات وانضباط الاستراتيجية التي يعتمدها البنك».واعتبر أن الأسس القوية التي تم توطيدها عبر الأعوام الماضية والالتزام التام من قبل الفريق الإداري وسط تحسن الوضع الاقتصادي قد ساهم في دعم النجاح الذي حققه البنك بشكل ملحوظ سواءً على صعيد تنمية محفظة القروض أو ودائع العملاء.

وقال «إننا نجني اليوم ثمار التحالف الاستراتيجي الذي وقعناه مع البنك التجاري القطري، فضلاً عن شراكتنا مع كل من بنك عمان الوطني و«التيرناتيف بنك» التركي ما مكننا –نحن البنوك الأربعة المتحالفة- من تقديم خدمات مصرفية متكاملة عبر دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا».ووفقاً للنتائج، فقد بلغت سلف وقروض العملاء خلال فترة الاثني عشر شهراً المنتهية في 31 ديسمبر نحو 15,29 مليار درهم بارتفاع نسبته 40%، مقابل 10,88 مليار درهم للفترة نفسها عام 2012.

كما شهدت ودائع العملاء زيادة ملحوظة مماثلة، إذ بلغت 15,03 مليار درهم أي بارتفاع نسبته 49% خلال الفترة نفسها.

وبلغت الأرباح التشغيلية 721 مليون درهم، بزيادة بلغت نسبتها 36% مقارنة مع 531 مليون درهم تم تحقيقها خلال عام 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا