• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

مع ختام «الشارقة للكتاب» في دورته الـ36

«سجايا» ترتقي بالمواهب وتحفّز على الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 نوفمبر 2017

أزهار البياتي (الشارقة)

نظمت سجايا فتيات الشارقة، التابعة لمؤسسة «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، في جناحها المشارك في الدورة الـ 36 من معرض الشارقة للكتاب، والتي اختتمت فعالياتها أمس السبت 11 نوفمبر، في مركز إكسبو الشارقة، ورشاً متنوعة بالمعرض.

اشتمل البرنامج على مجموعة من ورش العمل التي تناولت عدداً من المواضيع الفنية والحرفية، حيث اكتسب المشاركون العديد من المهارات في المجالات الإبداعية والفنية، منها المتعلقة بالرسم، والمشغولات اليدوية، ومنها ما يأتي في سياق التوعية بقضايا البيئة والطبيعة.

وشهد جناح المؤسسة تنظيم ورشة «دمى خشبية»، والتي تعلم خلالها الزوّار كيفية صنع دمى مبتكرة على ملقط تعليق الثياب الخشبي، وورشة «تصميم حامل الأقلام» التي أعاد فيها المشاركون تدوير مجموعة من المواد، من بينها الورق المقوى لتصميم حوامل أقلام بأشكال مبتكرة.

كما شهد إقامة ورشة «فواصل الكتب» التي صمم فيها المشاركون فواصل للكتب تتسم بروح الابتكار، وذلك من خلال إعادة تدوير الورق المقوى، وورشة «ستوري بورد» التي حفّزت الخيال الإبداعي للمشاركين، من خلال تشجيعهم على كتابة قصص على حسب الرسومات التي عُرضت أمامهم.

وبهدف إكساب المشاركين مهارات التصوير الفوتوغرافي، نظمت المؤسسة ورشة «سجايا ستوديو للتصوير»، حيث تعرفوا من خلال التدريب العملي والنظري على كيفية التقاط الصورة الإبداعية، باستخدام الكاميرا الفورية، وطباعتها في ورقٍ مقوى، ومن ثم تزيين إطارها، كما شهد جناح المؤسسة ورشة بعنوان «مايكروسكوب»، تعلم فيها الزوّار كيفيّة صنع مايكروسكوب من قطع الكرتون والبلاستيك والخرزات ملونة.

وفي هذا الصدد، قالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة: «يمثل «الشارقة للكتاب»، منصة مثالية لتقديم كل ما هو جديد وجميل ومبتكر على صعيد تنمية المهارات، حيث يوفر لنا فرصة مثالية للتواصل مع نسبة كبيرة من الشريحة التي نستهدفها، حيث يحظى المعرض بزخم كبير، ويُقبل عليه آلاف الأطفال وطلاب المدارس، وحرصنا من خلال مشاركتنا في نسخة هذا العام من المعرض على تقديم حزمة متنوعة من ورش العمل التي هدفنا من خلالها إلى تنمية روح الإبداع والابتكار لدى المشاركين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا