الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

765 مشاركاً في سباقات «أبوظبي الرياضي» المجتمعية

765 مشاركاً في سباقات «أبوظبي الرياضي» المجتمعية
7 أكتوبر 2018 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

اجتذبت سباقات مجلس أبوظبي الرياضي التي أقيمت في جزيرة الحديريات 765 مشاركاً على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وبلغ عدد المشاركين في سباق الترايثلون باليوم الأول 414، وفي سباق الدراجات الهوائية ضد الساعة 81، وفي سباق الدياثلون 61 متسابقاً، فيما بلغ عدد المشاركين في ترايثلون والدياثلون للكبار والناشئين 209 في اليوم الثاني.
وشمل سباق الترايثلون الذي أقيم في اليوم الأول مسافات أولمبية 1500 م سباحة، 41 كم دراجة، 10 كم جري، السريعة القصيرة 375 م سباحة، 11 كم دراجة، 2.5 كم جري، السريعة 750 م سباحة، 21 كم دراجة، 5 كم جري، فيما بلغت مسافة سباق الدراجات ضد الساعة 15.25 كم، وفي سباق الدياثلون بلغت المسافة 5 كم جري، 21 كم دراجات، 2.5 كم جري، ودياثلون الناشئين 750 م جري، 11 كم دارجات، 750 م جري، في اليوم الأول أيضاً، فيما شمل ترايثلون والدياثلون للكبار والناشئين مختلف المسافات المخصصة للمشاركين حسب فئاتهم العمرية.
وتأتي سباقات مجلس أبوظبي الرياضي التي أقيمت في جزيرة الحديريات ضمن سباقات المجلس المجتمعية في الجزيرة هذا الموسم، والهادفة لترسيخ أهمية ودور الرياضة في المجتمع وتعزيز نمط الحياة الصحية والمثالية لعموم أفراد المجتمع، وفقاً لخطط مجلس أبوظبي الرياضي وذلك بالتعاون مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي-، وجزيرة الحديريات، ودائرة الصحة، ومياه العين، والإسعاف الوطني، وجلف ملتي سبورت.
وأكد خالد القبيسي رئيس قسم الرياضة المجتمعية في إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي نجاح جميع السباقات التي أقيمت على مدار يومي عطلة نهاية الأسبوع، والتي استقطبت 765 مشاركاً، وسط أجواء من الإثارة والحماس والندية.
وقال القبيسي «نقدم الشكر مجدداً لدائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي-، التي لم تتوان في تذليل الصعوبات كافة للخروج بالنتاجات المميزة لسباقات مجلس أبوظبي الرياضي، كما نقدم الشكر لجميع الشركاء ممثلين بدائرة الصحة ومياه العين والإسعاف الوطني وجلف ملتي سبورت».
وأضاف القبيسي قائلاً: «نسعى في مجلس أبوظبي الرياضي إلى تنويع الرياضات خلال فعالياتنا المجتمعية التي تقام أسبوعياً، لإرضاء شرائح المجتمع كافة، وإتاحة الفرصة للجميع للتسجيل والمشاركة في تلك السباقات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©