• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

"آبل" تسعى لتطوير ساعتها الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يوليو 2013

الاتحاد نت

بدأت شركة "آبل" حملة مكثفة لتوظيف مجموعة من المهندسين، بهدف تطوير ساعتها الذكية التي تردد اسمها في عدد من التسريبات والتقارير السابقة: "آي ووتش" iWatch.

ونقل موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" أن آبل واجهت مجموعة من المشاكل الهندسية في تطوير الساعة، كونها نوع جديد بالكامل من أنواع المُنتجات، مما استدعى القيام بحملة توظيف مكثفة لجذب المواهب المتخصصة للعمل على تطوير الساعة وحل هذه المشاكل.

وقال الموقع إنه يوجد حاليًا بضعة عشرات من الموظفين المتخصصين في العمل على الساعة.

وأكّد الموقع نقلا عن تقرير أن أواخر العام 2014 سيكون موعدًا لإطلاق ساعة آبل الذكية.

ومن المتوقع أن تقدم الساعة إمكانية الارتباط مع أجهزة iOS بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمطورين لتطوير التطبيقات الخاصة بها.

وكانت شركة آبل قد تقدمت بطلب إلى السلطات اليابانية من أجل الحصول على العلامة التجارية "iWatch" في البلاد، في خطوة قد تكون تمهيداً لطرح أول ساعة ذكية للشركة.

وكشف مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية الياباني عن الطلب الذي تقدمت به "آبل" في الثالث من يونيو الماضي، والذي توضح فيه الشركة الأمريكية أن العلامة التجارية ستغطي أجهزة الكمبيوتر وملحقات الكمبيوتر وساعات لليد.

يذكر أن آبل ليست الشركة الوحيدة التي تسعى لدخول سوق الساعات الذكية حيث تشير التقارير إلى أن شركات مثل جوجل وسامسونج وإل جي ومايكروسوفت تهدف أيضاً لصنع منتجات مماثلة، وذلك بالإضافة إلى شركة “سوني” التي لديها بالفعل ساعات ذكية تحت إسم “SmartWatch”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا