• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نال درجة الدكتوراه بامتياز

عبدالله المغني.. غوّاص في أعماق التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يوليو 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

هناء الحمادي (أبوظبي)

الدكتور عبد الله سليمان المغنى.. حاصل على الدكتوراه في تاريخ الإمارات بدرجه امتياز مع مرتبه الشرف الأولى، أستاذ مساعد في جامعة الشارقة، باحث يهتم بإبراز التاريخ الحضاري لدولة الإمارات، عاشق لتراب الدولة ومنتمٍ لفكر القيادة الرشيدة التي تنتهج الخير وتعلمنا كيفية العطاء وتغرس فينا حب العلم.

عشقه لتاريخ الإمارات جعله يبحر في أعماقه قراءة وبحثاً واستقصاءً وتأليفاً لقناعته التامة أن دولة الإمارات ليست نفطاً فقط، بل هي تاريخ ضارب في أعماق الزمن وشعب له علاقات حضارية مع الكثير من الحضارات والشعوب المجاورة لمنطقه الخليج كشرق أفريقيا وبلاد الهند.

الدكتور المغنى، يؤمن بأن الأستاذ الجامعي ليس بما يحمله من معارف وعلوم فقط يحشو بها عقول طلبته، بل هو عضو فعال ومنتج ومتجدد في المجتمع الجامعي أو المحلي، ويقول في هذا السياق: «أؤمن بأن السنوات الجامعية التي يقضيها الطلبة هي بلورة وصقل للشخصية وإعدادها للحياة العملية، لذلك أنا دائماً مبادر لابتكار أنشطة لاصفية مكملة للمحاضرات النظرية، كما أنني أسعى جاهداً لربط الجامعة وأنشطتها بفعاليات المجتمع المحلي كي نحقق ذلك التكامل المنشود، الذى لا أتردد في تلبية الدعوة للمشاركة في كل الفعاليات المجتمعية.

توجيه الطلبة

طبيعة عمل المغنى في مجال التاريخ، حيث يرى أن التعامل بشكل مباشر ويومي مع فئة الطلبة هو الأساس، باعتبار أن الطالب محور العملية التعليمية وهذه الفئة العمرية تحتاج إلى نوعية خاصة من المعاملة والرعاية والتوجيه، وعن مهمته في هذا الجانب يقول: « يكمن دوري في توجيههم ودفعهم لاعتمادهم الذاتي على قدراتهم وما يملكون من مهارات ومواهب، كما أن دوري تعدى ذلك إلى تعميق القيم الوطنية في وجدان الطلبة كقيم الولاء والانتماء لوطنهم وقيادتهم، وذلك من خلال الربط بالمقررات والمناهج، كما أرشدهم إلى أهمية التسلح بالعلم والاعتزاز بالهوية الوطنية لمواجهة خطر التحديات الفكرية، التي أضرت بكثير من الشعوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا