• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

ميكائيل هواري رئيس «إيرباص» أفريقيا والشرق الأوسط في حوار مع «»:

قطاع الطيران الإماراتي محور رئيس في التنويع الاقتصادي ولا يتأثر بتقلبات أسعار النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 نوفمبر 2017

حوار- مصطفى عبد العظيم

أكد ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص أفريقيا والشرق الأوسط، أن قطاع الطيران في دولة الإمارات يعد من القطاعات المحورية في استراتيجية التنويع الاقتصادي التي اعتمدتها الدولة منذ عقود طويلة، الأمر الذي يعكسه حجم الاستثمارات الهائلة التي توجهها الدولة إلى هذا القطاع لأهمية دوره في قيادة النمو بالسنوات المقبلة.

واستبعد هواري تأثر قطاع الطيران في الإمارات بتقلبات أسعار النفط سواء على صعيد الاستثمار في البنية التحتية أو في قرارات التوسع للناقلات الوطنية، وكذلك على خطط بناء منظومة تصنيع عالمية في هذا القطاع من خلال شركتي مبادلة للطيران وتوازن للصناعات الدقيقة، مؤكداً أن الشراكات التي تجمع «إيرباص» مع الشركات الإماراتية مثل مبادلة والاتحاد للطيران وطيران الإمارات، تعتبر نموذجا يحتذى في التعاون ونقل المعرفة في مختلف مناحي قطاع الطيران.

وقال هواري في حوار مع «الاتحاد»، إن منتجات «ستراتا» من مكونات وقطع هياكل الطائرات تدخل حالياً في تصنيع هياكل لأربع عائلات من طائرات «ايرباص» تشمل A330وA330neoو A350XWBو A380، فيما تقوم توازن للصناعات الدقيقة بتصنيع قطع معدنية تدخل في برامج تصنيع عائلات A320 وA320neo وA330.

وعلى صعيد صيانة الطائرات، أشار رئيس شركة إيرباص أفريقيا والشرق الأوسط إلى مذكرة التفاهم التي وقعتها «إيرباص» مع شركة الاتحاد للطيران الهندسية لتطوير عروضٍ جديدة ومحسّنة لخدمات الصيانة والإصلاح والتعديل لطائرات إيرباص من طراز A380 في أبوظبي، والجمع بين الخبرات والكفاءات المتميزة التي تمتلكها الشركتان بهدف تقديم حلول ذات قيمةٍ مضافة في مجال خدمات الصيانة والإصلاح والتعديل لمشغلي طائرات A380 حول العالم.

وقال، إن الشركتين يعملان معا على توفير خدمات الصيانة والإصلاح والتحديث لطائرات A380 في أبوظبي، حيث تستفيد من هذه الخدمات جميع شركات الطيران التي تشغّل هذا النوع من الطائرات ضمن أساطيلها حول العالم، مشيرا إلى أن عملاء طائرات A380 يحصلون على خدمات الصيانة المكثّفة والفحوص وتطبيق التعديلات والتحديثات في ذات الوقت تحت سقف واحد في أبوظبي، إلى جانب توفير جميع قطع الغيار لأعمال الصيانة الدورية ومستلزمات إجراء الفحوص وتحديث الطائرات في الموقع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا