• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

بعد اقتراح مشروع تسوية للأزمة..

التوصل لاتفاق ينقذ اليونان ويبقيها في منطقة اليورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

أ ف ب

أعلن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، اليوم الاثنين، عن "اتفاق صعب" مع الشركاء الأوروبيين غير أنه يضمن "الاستقرار المالي" والانتعاش الاقتصادي ما يجعل اليونان لم تعد تواجه خطر الخروج من منطقة اليورو.

وقال تسيبراس، في ختام مفاوضات استمرت 17 ساعة وأفضت إلى اتفاق على منح اليونان خطة مساعدة ثالثة "إن الغالبية الكبرى من الشعب اليوناني ستدعم هذا المجهود ... وسنواصل المعركة" من أجل "الإصلاحات الجذرية التي تحتاج إليها اليونان".

بدزره، أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أن اليونان لم تعد تواجه خطر الخروج من منطقة اليورو، مبديا ارتياحه للاتفاق الذي تم التوصل إليه، اليوم الاثنين، حول خطة مساعدة ثالثة لهذا البلد.

وقال يونكر في تصريح مقتضب لفرانس برس "زال احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو". وأكد خلال مؤتمر صحافي "لقد توصلنا إلى اتفاق وكان شاقا" مضيفا أن "المفوضية ظلت منذ البداية تشدد على أنه لا يمكن أن نقبل بأي شكل من أشكال خروج لليونان من منطقة اليورو".

تأتي تصريحات رئيس الوزراء اليوناني ورئيس المفوضية الأوروبية بعد أن قررت منطقة اليورو بالإجماع بدء مفاوضات من أجل منح اليونان خطة مساعدة ثالثة بعدما وصل البلد إلى شفير الخروج من منطقة اليورو، على ما أعلن رئيس مجلس أوروبا دونالد توسك صباح اليوم الاثنين.

وكتب توسك على موقع "تويتر" أن "قمة منطقة اليورو توصلت إلى اتفاق بالإجماع. كلنا مستعدون لبرنامج مساعدة لليونان عبر آلية الاستقرار الأوروبية، مع إصلاحات جدية ودعم مالي".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا