الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك يشارك في احتفالات الشيشان بمرور 200 عام على تأسيس غروزني

نهيان بن مبارك يشارك في احتفالات الشيشان بمرور 200 عام على تأسيس غروزني
6 أكتوبر 2018 13:56

شارك معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في احتفالات جمهورية الشيشان بمناسبة مرور 200 عام على تأسيس مدينة غروزني.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه أمس إلى العاصمة الشيشانية غروزني تلبية لدعوة فخامة الرئيس رمضان قاديروف رئيس جمهورية الشيشان.
رافق معاليه خلال الزيارة الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان والشيخ مبارك بن نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي سعيد أحمد غباش الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة وعدد من المسؤولين.
وفور وصول معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى العاصمة الشيشانية غروزني توجه إلى مقر انعقاد الاحتفال بوسط المدينة حيث كان في استقباله فخامة الرئيس رمضان قاديروف وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الحكومة الشيشانية وسعادة معضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية.
ونقل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إلى فخامة الرئيس الشيشاني تهاني وتحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم لجمهورية الشيشان المزيد من التقدم والنماء.
وحمل رئيس جمهورية الشيشان معاليه تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والازدهار.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن المشاركة في هذا الاحتفال الكبير بمرور 200 عام على تأسيس مدينة غروزني يجسد عمق العلاقات التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية الشيشان.
وقال معاليه في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال "إننا نتمنى لهذه العلاقات القائمة على الثقة والاحترام المتبادل الاستمرار والاستدامة"، مؤكداً أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز علاقات الصداقة وتنمية أوجه التعاون المشترك مع جمهورية الشيشان وذلك في ظل دعم ورعاية من قيادتها الرشيدة.
وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات تتطلع إلى إحراز المزيد من التقدم في علاقات التعاون المشترك والصداقة مع جمهورية الشيشان مشيداً بجهود فخامة الرئيس الشيشاني في هذا الصدد وحرصه المستمر على دفع العلاقات بين البلدين الصديقين.
وتوجه معاليه في ختام كلمه بالتهنئة إلى فخامة الرئيس رمضان قاديروف والشعب الشيشاني الصديق بمناسبة الاحتفالات بمرور 200 عام على تأسيس مدينة غروزني معرباً عن تمنياته لجمهورية الشيشان المزيد من التقدم والرخاء والرقي والتقدم.
وعقب نهاية الاحتفال أقام فخامة الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف مأدبة عشاء تكريماً لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والوفد المرافق.
وأكد فخامته على علاقات الصداقة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية الشيشان، متقدماً بالشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على تشريفه بحضور الاحتفالات بمرور 200 عام على تأسيس مدينة غروزني.
وكان فخامة الرئيس رمضان قاديروف في مقدمة مودعي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في نهاية زيارته للشيشان التي استمرت لمدة يوم واحد وذلك إلى جانب عدد من كبار الوزراء والمسؤولين في جمهورية الشيشان وسعادة معضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©