• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

متطوعو «الهلال الأحمر» بأبوظبي يعززون جهودهم التطوعية في رمضان

«الهلال» تمول إعادة بناء مركز صحي في القدس الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

أبوظبي (وام) - وقع أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” يتم من خلالها تقديم مبلغ 7,7 مليون درهم “2,1 مليون دولار” لإعادة بناء مركز شعفاط الصحي بالقدس الشرقية.

وأعرب فيليبو غراندي المفوض العام للاونروا عن سروره للدعم الذي يتلقاه الفلسطينيون من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

وقال إن المبلغ الذي قدمته الهلال سيتم بموجبه إعادة بناء وتجهيز المركز الصحي الفلسطيني في القدس الشرقية والذي يخدم اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط والذين يبلغ عددهم نحو 30 ألف فلسطيني.

وعبر عن سروره لهذه المساهمة الإماراتية التي ستساعد سكان مخيم شعفاط الفلسطيني على تلقي العلاج الصحي بعد أن عانوا كثيرا من بناء الجدار الفاصل وحرمانهم من هذه الخدمة الطبية.. مشيرا إلى أنه بفضل مساهمة الهلال الأحمر الإماراتية بإمكانهم الحصول على العلاج في مركز صحي حديث.

وأوضح أن الهلال الأحمر الإماراتية تعد داعما متواصلا للعمل الذي تقوم به الأونروا لصالح اللاجئين الفلسطينيين وتساهم باستمرار في تقديم المساعدات الغذائية ومشاريع إعادة بناء المنازل للفلسطينيين في لبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية.

من جهة أخرى، يعمل متطوعو الهلال الأحمر - فرع أبوظبي - بالتعاون مع الهيئات الرسمية والمؤسسات الخاصة وأفراد المجتمع.. على تقديم يد العون والمساعدة لمختلف شرائح المجتمع ومساندتهم صونا لكرامة الإنسان تلبية لنداء الواجب الإنساني.. كما يكرس متطوعو الفرع إمكاناتهم وقدراتهم التطوعية كافة للوصول بخدماتهم ومساعداتهم الإنسانية إلى مختلف الشرائح التي تعاني من ظروف قاسية تتطلب تقديم المساعدة لهم للتغلب على تلك الظروف. وقال راشد محمد عبدالله الخطيبي مدير إدارة المتطوعين بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي: “كثف متطوعو فرع أبوظبي جهودهم الخدمية والتطوعية منذ اليوم الأول لشهر رمضان الكريم لخدمة الصائمين ومساعدة المترددين على خيام الإفطار الرمضانية التي أقامتها الهلال الأحمر بجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي حيث ينتشر حوالي 95 متطوعا ومتطوعة من فرع أبوظبي حول خيم الإفطار الرمضانية للإشراف على خدمة الصائمين ومساعدتهم للوصول إلى الخيام الخاصة بالرجال والخيمة التي أعدت خصيصا للنساء”.

وأكد الخطيبي أن إدارة المتطوعين بالهيئة دعت كافة المتطوعين المتواجدين في فروع الهلال الأحمر في الدولة لتكثيف جهودهم وعطائهم التطوعي خلال أيام شهر رمضان الكريم لخدمة الصائمين ومساعدة الضعفاء والمساكين الذين يترددون على خيم الإفطار الرمضانية التي نصبتها الفروع في مختلف مدن الدول وأن يسهموا بجدية في إنجاح الحملات الموسمية وغير الموسمية كافة التي تطلقها هيئة الهلال الأحمر عبر فروعها في مختلف مدن وإمارات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا