• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في مجلس مطر صالح الكعبي بدبا الفجيرة:

المجالس الشعبية تسهم في ترسيخ قيم المواطنة الإيجابية المجالس مدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يوليو 2015

فهد بوهندي

الفجيرة (الاتحاد)-

نظمت جمعية البدية للثقافة والفنون الشعبية ضمن فعاليات «منتدى الفجيرة الرمضاني» أمسية رمضانية بعنوان «الشباب والمواطنة الصالحة» استضافها مطر صالح الكعبي، ألقاها راشد عبيد السلامي، المدرب المعتمد في التنمية البشرية والتطوير المؤسسي، وقدمه للحضور الشاعر والإعلامي خالد الضنحاني، وحضرها الدكتور حمدان أحمد الغسية، وعبدالله سعيد المرشدي رئيس الجمعية، وعدد من المثقفين والتربويين.

وأكد السلامي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهودا كبيرة في تعزيز الهوية الوطنية، وبناء مجتمع متماسك محب لوطنه يسهم في مسيرة البناء والتنمية المستدامة في ظل قيادتنا الرشيدة، من أجل الوصول إلى مصاف الدول المتقدمة.

وقال السلامي: إيماناً من حكومتنا الرشيدة بمسؤولية هذا الدور كان لازماً على الأسرة الإمارتية أن تسهم في عملية البناء من خلال دورها التربوي الفاعل في دعم المواطنة الصالحة، مشيراً إلى أن الدور الذي يقوم به الآباء تجاه الأبناء الذين يعدون عماد الدولة ورأس مالها البشري وعمودها الفقري، هو دور مجتمعي ومؤسسي وفردي مشترك؛ يجب أن يتعاون فيه الجميع.

وذكر أن خصائص جيل الألفية الثالثة تكمن في النقاط التالية: يحب التغيير، القدرة على اتخاذ القرار، سرعة التكيف، الميل نحو العزلة والتمكن من التعامل مع تكنولوجيا المعلومات، مقدماً قراءة للمجتمعات الأميركية في قطاعها الشبابي وما تعانيه من واقع الإحصائيات والدراسات.

وأوضح أن شكاوى الآباء في المجتمعات الخليجية من الأبناء تتمثل في أنهم لا يحبون التقيد ولا يلتزمون بتوجيهات الأبوين، ويفضلون الوجبات السريعة والأكل خارج المنزل، كما لا يبدون اهتماماً نحو التعلم، إضافة إلى أنهم مقلّون في التواصل العائلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض