• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمعدل أربع رحلات أسبوعياً

«مصر للطيران» تعيد رحلاتها بين دبي والإسكندرية أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

محمود الحضري (دبي)- تعيد شركة مصر للطيران، عمليات تشغيل رحلاتها بين دبي والإسكندرية اعتباراً من الأول من أبريل المقبل بمعدل أربع رحلات أسبوعيا باستخدام طائرات ايرباص إيه 330، وسيتم تسيير الرحلات أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، بحسب محمد العزب المدير الإقليمي للشركة في دبي.

وقال العزب في تصريحات لـ «الاتحاد» إن تشغيل الخط سيأتي مع موسم صيف 2014، وتوفير خيارات سفر للسياح من الإمارات والمقيمين إلى الإسكندرية، لافتاً إلى اختيار توقيتات سفر تناسب مختلف شرائح المسافرين، منوهاً إلى أن عودة تشغيل رحلات دبي - شرم الشيخ، تتوقف على مدى الاستقرار الذي ستشهده مصر في الشهور المقبلة، متوقعا أن يتم التشغيل في أقرب وقت.

وأفاد بأن رحلات مصر للطيران من دبي والشارقة إلى القاهرة استحوذت على 53% من إجمالي حركة الركاب خلال العام الماضي، في مؤشر على قدرات الشركة على المنافسة، ووصلت حصتها إلى 49% من الحركة من الإمارات الشمالية إلى القاهرة، انطلاقاً إلى وجهات ومناطق أخرى.

وأوضح العزب، أن العام الماضي شهد نمو 24% في حركة السفر على متن رحلات مصر للطيران من دبي إلى مناطق أخرى حول العالم عبر القاهرة، وهو النمو الأعلى بين مختلف الناقلات التي تعمل على نفس الوجهات.

ولفت إلى أن أكثر من 10 شركات طيران تتنافس على خط «القاهرة - دبي»، ومنها شركات عربية وأجنبية، بخلاف شركات الطيران الاقتصادي، موضحاً أن ذلك يرجع إلى الأهمية النسبية للقاهرة ومصر عامة كوجهة سفر عالمية.

وذكر أن الفترة ما بين يونيو 2012 وحتى يونيو 2013 شهدت معدل نمو في حركة السفر بنحو 20%، منوهاً إلى أن الأحداث التي شهدتها مصر خلال النصف الثاني من العام الماضي، أدت إلى تراجع السفر بنحو 18% على رحلات مصر للطيران، ولمدة ثلاثة أشهر بين يوليو وسبتمبر الماضيين، وهو أقل من التراجع على شركات طيران أخرى والذي وصل 33%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا