• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

«طبية شرطة أبوظبي» تنصح مرضى السكري بغذاء صحي متوازن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد)- نصحت إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي مرضى السكري بمراجعة عيادة مرض السكري؛ للتعرف على الإرشادات التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان المبارك، والمتعلقة بكميات الأدوية والتعامل مع المرض أثناء الصيام.

يأتي ذلك في إطار حملة “سلامتك” التي تنفذها إدارة الإعلام الأمني؛ بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتقدم إدارة الخدمات الطبية خدماتها الطبية والعلاجية لمنتسبي وزارة الداخلية وعائلاتهم؛ خلال الشهر المبارك من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل. وقال الدكتور الطبيب مصطفى البدوي، اختصاصي الباطنية في مجمع العيادات التخصصية بشرطة أبوظبي، إن مراجعة مريض السكري للطبيب المعالج واتباع الإرشادات في التعامل مع مرض السكر أثناء الصيام يجنب المريض التعرض للارتفاع الشديد أو الانخفاض في مستوى السكر بالدم.

وأضاف أن بعض أدوية السكري قد تؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بنقص جلوكوز الدم أثناء الصيام، فيما يحتاج المريض إلى تعديل النظام العلاجي لضمان التحكم في السكر بالدم أثناء شهر رمضان.

وحول النظام الغذائي لمريض السكري في رمضان، قال البدوي إنه يجب أن يكون صحياً ومتوازياً، وذلك بتناول أطعمة مثل القمح والسيمولينا والبقول في السحور قبل بدء الصيام، وذلك لأنها تطلق السكر ببطء، ويعني ذلك ثبات مستوى السكر في الدم؛ ومن ثم التقليل من الشهية للطعام على مدى ساعات الصيام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا