الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بومبيو: الصين ستكون جزءاً من حل الأزمة الكورية الشمالية

بومبيو: الصين ستكون جزءاً من حل الأزمة الكورية الشمالية
6 أكتوبر 2018 07:47

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو،الجمعة، إن الصين ستكون جزءاً من حل الأزمة الكورية الشمالية مستبعداً احتمال أن يؤدي تفاقم التوترات الأميركية مع بكين إلى عرقلة الجهود الرامية إلى إقناع بيونج يانج بالتخلي عن أسلحتها النووية.
وقال بومبيو في حديث لمجموعة من الصحفيين أثناء توجهه لرابع زيارة يقوم بها لكوريا الشمالية، هذا العام إن هدف محادثاته في بيونج يانج في مطلع الأسبوع، سيكون" التأكد من إدراكنا ما يحاول كل طرف تحقيقه في حقيقة الأمر".
وأضاف أنه يأمل أيضاً أن يتمكن من الاتفاق على "موعد ومكان بشكل عام" لعقد ثاني اجتماع قمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون. ورداً على سؤال بشأن ما إذا كانت زيادة التوترات مع الصين ستعرقل جهوده بعد أن أشار مايك بنس نائب الرئيس يوم الخميس، إلى موقف صارم جديد إزاء بكين يتجاوز الحرب التجارية المريرة قال بومبيو إن الصين أوضحت باستمرار أنها تريد نزع سلاح كوريا الشمالية النووي. وقال "ولقد قالوا على الرغم من المجالات التي توجد بيننا خلافات فيها وأمور أخرى إنهم مصممون على دعم جهودنا لاستكمال ذلك، وبشكل مستمر منذ أن بدأنا لأول مرة هذه العملية".
وأضاف" نعرف أن الصين ستكون جزءاً من الحل، وهذا سيكون في نهاية المطاف عندما نصل إلى النهاية".
وقال "إذا قمنا بذلك بشكل جيد سنوقع على اتفاقية سلام تنهي الهدنة وستكون الصين جزءاً من ذلك".
وكان كيم قد تعهد خلال اجتماع غير مسبوق مع ترامب في 12 يونيو، بالعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©