الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

متحف اللوفر أبوظبي يستقبل آلاف الزوار

11 نوفمبر 2017 18:15
افتتح متحف اللوفر أبوظبي أبوابه للجمهور للمرة الأولى في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 11 نوفمبر.

واستضاف المتحف آلاف الزوار متحمسين لرؤية الهندسة المعمارية الاستثنائية والأعمال الفنية المعروضة الفريدة من نوعها في جميع أنحاء صالات عرض المتحف.
وقال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: "يقدم متحف اللوفر أبوظبي مجموعة من أعمال فنية استثنائية معروضة في أحد أروع المباني المعمارية في القرن الحادي والعشرين. ويعد الافتتاح مناسبة مهمة للغاية، حيث أصبح هذا المبنى متحفاً قيماً بعد فترة من التحضير والتفاني في العمل".
وقد رحب متحف الأطفال في اللوفر أبوظبي بالزوار الصغار والعائلات في معرضه الافتتاحي بعنوان "رحلة الأشكال والألوان" والذي يقدم أعمالاً فنية ووسائط تفاعلية وجولات وورش عمل بمختلف اللغات والمناطق.

وقد رحب متحف الأطفال في اللوفر أبوظبي بالزوار الصغار والعائلات في معرضه الافتتاحي بعنوان "رحلة الأشكال والألوان" والذي يقدم أعمالاً فنية ووسائط تفاعلية وجولات وورش عمل بمختلف اللغات والمناطق.
ينظم متحف اللوفر أبوظبي العديد من الاحتفالات حتى يوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر بمناسبة افتتاح أبواب هذا الصرح الثقافي. وتضم هذه الاحتفالات عرضا ضوئيا مذهلا من قبل "جروب إف" (Groupe F) والذي يُعدّ جزءا من البرنامج الثقافي الإماراتي-الفرنسي، وعروض استعراضية من تصميم لوسيندا تشيلدز ليمي بونيفاسيو، وعرض "العيالة" "وأقنعة الدّوغون"، ولقطات تلفزيونيّة مصوّرة من إبداع الفنانة الإماراتيّة هند مزينة، بالإضافة إلى عدة عروض أخرى من مختلف الثقاقات.

ويقدم متحف اللوفر أبوظبي جولات وورش عمل لكافة الأعمار على مدار أسبوع من اقتتاحه، حيث يدعو زواره لاستكشاف المتحف ومجموعته الفنية الغنية.
ويأتي في مقدمة الفعاليات الموسيقية الرئيسية بالبرنامج عروض المغني الفرنسي وعازف الروك على الجيتار ماتيو شديد والمعروف باسم (–M–)؛ والفنانة المميزة من جمهورية مالي فطوماتا دياوارا؛ وعازف الجاز اللبناني والموسيقي العالمي إبراهيم معلوف؛ والمغنيّة والراقصة الكولومبيّة الرائعة توتو لا مومبوزينا التي تستوحي عروضها من غنى التقاليد والتراث الكاريبي والكولومبي. ولشراء التذاكر، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.louvreabudhabi.ae.
يبدو متحف اللوفر أبوظبي، من خلال تصميمه المعماري، كأنه "متحف مدينة"، ويُعد مظهره العام حصيلة التصميم العمراني العربي المتميّز والهندسة المعاصرة المدعومة بالتقنيات المبتكرة.
وسيستمتع الزوّار بالمشي على طول المتنزهات والممرات المطلة على مياه البحر تحت ظلال القبة العملاقة المؤلفة من 7850 شكلاً هندسياً على هيئة نجمة.
وعندما تتساقط أشعة الشمس على القبة، تخلق تأثيراً ملهماً يُعرف باسم "شعاع النور"، بما يعيد الأذهان إلى سعف النخيل المتداخل في واحات الإمارات.
وبالإضافة إلى صالات عرضه الدائمة، يضم متحف اللوفر أبوظبي مساحة عرض خاصة ومتحفاً للأطفال وصالةً كبيرةً للفعاليات والحوارات سعة 270 ضيفاً بالإضافة إلى مطعم ومتجر ومقهى وحديقة عامة.
ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عن التذاكر والجولات السياحية من خلال الموقع الإلكتروني: www.louvreabudhabi.ae
يُعد اللوفر أبوظبي متحفاً عالمياً في جزيرة السعديات، يتضمن أعمالاً فنية وتحفاً تاريخية تحمل أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية تعود إلى مختلف الحضارات القديمة والوقت الحاضر.
وتجسيداً لروح الانفتاح والحوار بين الثقافات، سيضم المتحف -الذي صممه المعماري الفرنسي جان نوفيل-، 12 فصلاً يعكس روح المدينة العربية، إلى جانب قاعات للمعارض المؤقتة، ومتحف للأطفال، ومقهى، ومطعم، ومتجر ومركز للبحوث.
ويمكن للزوار أن يتجولوا في المتحف المحاط بالمياه من جميع الجوانب تحت القبة حيث سيستمتعون بتجربة "شعاع النور".
جاء متحف اللوفر أبوظبي ثمرةً لاتفاقٍ دولي بين حكومتي أبوظبي وفرنسا في العام 2007، وتمت إعارة اسم اللوفر للمتحف لمدة 30 عاماً، وستعرض فيه أعمال فنية مُعارة من عدد من المتاحف الفرنسية لمدة 10 أعوام حتى استكمال المجموعة الدائمة، وسيكون هناك برنامج للمعارض المؤقتة لمدة 15 عاماً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©